استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أدمن وممثلي جروب «الزوجة المعاقة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بحضور المستشار محمد عمر القماري نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، و مها هلالي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة والتأهيل، وقيادات العمل بالوزارة في مجال الإعاقة.

وتناول اللقاء توجيهات رئيس الجمهورية لوزيرة التضامن الاجتماعي ببحث جمع الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة بين معاش والدها أو والدتها المتوفيين، وكذلك دراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية.

يأتي ذلك في ظل حرص الدولة على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة، وذلك مع حرص الدولة على تبنى قواعد الشفافية في تعاملها مع المواطنين في جميع القضايا.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قضية الإعاقة تشهد طفرة كبيرة من الاهتمام في ضوء توجيهات القيادة السياسية فيما يخص الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة، ومطالبتها بمعاش والدها أو والدتها المتوفيين، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بدراسة حصول هذه الفئة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.

وأضافت القباج أن الوزارة تكثف من جهدها في ذلك، وتم وضع عدد من المحاور والآليات التي يتم العمل عليها، تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية.

وعبر أدمن وممثلو "جروب الزوجة المعاقة" على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن تقديرهن لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في هذا الصدد، مؤكدين أنهن يقدرن جهود الدولة وحرصها على حماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية ومنها الأشخاص ذوي الإعاقة، آملين سرعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية في حصولهن على معاش الوالد أو الوالدة نظرًا للظروف التي يمروا بها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن جهود فريق التدخل السريع خلال الربع الثالث من العام الجاري

وزيرة التضامن: تقديم 3500 عصا بيضاء للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجمع بين معاشين المعاشات جروب الزوجة المعاقة نيفين القباج وزيرة التضامن وزیرة التضامن الاجتماعی السید رئیس الجمهوریة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتابع حريق طنطا وتوجه بسرعة تقديم الدعم للمتضررين

تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تداعيات الحريق الذي نشب مساء اليوم في عدد من محال شارع البورصة بحي أول طنطا محافظة الغربية.

وأتت النيران على محتويات المحلات، حيث نجحت قوات الحماية المدنية بطنطا في إخماد الحريق، وجارى حصر الخسائر فى الممتلكات.
ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية بسرعة التوجه والتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة الدكتورة نيفين القباج.. 20 عامًا في خدمة الفقراء.. وهبتهم سُبلا للحياة الكريمة.. فمنحوها لقب وزيرة الإنسانية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: التعامل مع 6 آلاف حالة من فريق التدخل السريع خلال 2024
  • وزيرة التضامن تتابع حريق طنطا وتوجه بسرعة تقديم الدعم للمتضررين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بسرعة تقديم الدعم للمتضررين من حريق طنطا
  • مايا مرسي تلتقي قيادات جهات التضامن للوقوف على آخر المستجدات الحالية
  • وزيرة التضامن تتابع سير العمل ببرامج ومشاريع الوزارة المختلفة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لمتابعة سير العمل
  • وزيرة التضامن تعقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة سير العمل ببرامج الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب