أكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عبد العزيز الواصل، أن المملكة تجدد رفضها القاطع لتهجير الفلسطينيين وتطالب برفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف الواصل: "تؤكد بلادي على أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حق تقرير المصير والعيش في أمان وسلام في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات مجلس الأمن".

وتابع: "تدين المملكة بأشد العبارات الجريمة الشنيعه التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بقصفها مستشفى المعمداني في غزة، والذي أدى إلى استشهاد مئات المدنيين بينهم أطفال.

فيديو | المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك عبد العزيز الواصل: المملكة تجدد رفضها القاطع لتهجير الفلسطينيين وتطالب برفع الحصار#الإخبارية pic.twitter.com/Pf9HVOToeT

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمم المتحدة المملكة غزة

إقرأ أيضاً:

بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين، قرارًا ينص على تسمية يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية مع مجموعة النواة للمشروع (مملكة البحرين، والمملكة المغربية، ودولة قطر، والجمهورية اليمنية).
ويستهدف القرار رفع مستوى الوعي عن هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًاالحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسىأوضح ذلك المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة د. عبدالعزيز الواصل، في كلمته أمام الجمعية العامة، في أثناء تقديمه لمشروع القرار للاعتماد.احتفال الفريق الطبي السعودي لفصل #التوائم_السيامية بإكمال 60 عملية فصل بنجاح والتي امتدت طوال الـ34 عامًا الماضيةhttps://t.co/lVg10nFmF9#اليوم pic.twitter.com/eSIIorZ9Pr— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2024رفع الوعيوأشار الواصل إلى أن القرار يطالب برفع الوعي عن حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.
وأوضح أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفًا عن الركب، ما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه ومراعاة حقوق الإنسان.#التوأم_السيامي_التنزاني "حسن وحسين" تعد الحالة رقم 59 التي تستفيد من برنامج فصل التوائم الملتصقة#اليوم
للمزيد: https://t.co/VImBXSQbw5 pic.twitter.com/ioEO4IhYt5— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2023
صحة الإنسانوأكد المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة الرشيدة في المملكة - حفظها الله -، مستعرضًا دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة.
وأعرب عن شكره لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، على الدعم المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الأمم المتحدة» تعرب عن قلقها حيال إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين