لم تكن الصور المروعة للضحايا الفلسطينيين وخصوصا الأطفال الذين استشهدوا أو أصيبوا إثر العدوان الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لتمر مرورا عابرا على طلبة وأطفال الكويت كما كل الشعب الكويتي بل واصلوا وقفاتهم تضامنا مع أشقائهم الفلسطينيين ورفضا لإجرام الاحتلال الإسرائيلي.

فمع أولى لحظات اليوم الدراسي شهدت مدارس الكويت كافة في الطابور الصباحي وقفات للطلبة تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين رافعين أعلام فلسطين والكوفية الفلسطينية منددين بقصف قوات الاحتلال للشعب الفلسطيني الأعزل والذي أسفر عن نحو 3500 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح.

وهذا الموقف الكويتي الأصيل لطلبة الكويت ينبع من مبادئ الأخوة والقيم السامية التي جبل عليها أهلها حيث صرح الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية الدكتور غانم السليماني على هامش تنظيم ثانوية مارية القبطية للبنات وقفة تضامنية إزاء الأحداث المؤسفة في قطاع غزة بأن الوزارة أصدرت تعميما لكل المدارس بتنظيم وقفة احتجاجية في الطابور الصباحي تعبر عن تمسك الطلبة بالقضية الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني تجاه قضيته العادلة.

وقال السليماني إن هذه الوقفة تؤكد موقف دولة الكويت الثابت مع القضية الفلسطينية علاوة على توصيل رسالة للعالم أجمع بما يدور في قطاع غزة من عملية وحشية ممنهجة ومنها ماحدث أمس الأول من قصف مستشفى المعمداني وأدى لارتقاء أكثر من 500 شهيد.

وعلى هامش الوقفة الاحتجاجية أقيم معرض صور عن خريطة فلسطين والمسجد الأقصى ولوحات تعبيرية عن الحق الفلسطيني بالدفاع عن أرضه المحتلة كما قدمت طالبات ثانوية مارية القبطية للبنات في الطابور الصباحي عروضا تثميلية لمشاهد العنف والقتل التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

معرض صور عن المسجد الاقصى في ثانوية مارية القبطية مشهد تمثيلي عن قتل قوات الاحتلال الصهيوني للاطفال لوحات تعبر عن الوقوف بجانب فلسطين المحتلة طلبة في المرحلة الابتدائية يرتدون الكوفية الفلسطينية طالبات يعكسن موقف دولة الكويت من فلسطين برفع علم البلدين طالبات يرفعن لوحات تعبر عن وقوفهن مع الشعب الفلسطيني الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية الدكتور غانم السليماني المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة

أعلنت الداخلية الفلسطينية، عن أنه لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في جنوب غزة وتؤكد أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وطالبت الداخلية الفلسطينية، المواطنين بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بإخلاء منازلهم والانتقال إلى منطقة جنوب قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب آخرون، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 13 مواطنا بينهم أطفال وإصابة العشرات بجروح، إضافة لعدد من المفقودين بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلتي أبو عطايا وأبو شميس في مخيم النصيرات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615،أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 

مقالات مشابهة

  • عام من العدوان.. المعارك بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية تركزت في عدة محاور بغزة
  • الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في غزة واقتحم الأقصى 262 مرة
  • المقاومة الفلسطينية: نخوض معارك ضارية مع الاحتلال شمال غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تقنص جندياً للعدو الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة
  • الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • الفصائل الفلسطينية: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نيتساريم
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • معارك طاحنة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي .. وجنود الاحتلال يواصلون السقوط