قال الكاتب الصحفي أحمد عامر، إنّ موقف المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في غزة مغزي للغاية، مشيرا إلى أنّ القضية الفلسطينية مركزية ومحورية وتعد أم القضايا وسبب كل التوتر الحادث في المنقطة، لافتا إلى أن مصر تحمل على أكتافها هذه القضية منذ 1948، إذ إنها خاضت من أجلها حروب ونزفت من أجلها دماء واستشهد مصريين بالآلاف، وبالتالي تعد الدولة المصرية الأكثر تضحية من أجل القضية الفلسطينية.

مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف «عامر»، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر فضائية «DMC»، أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير أهالي غزة إلى سيناء، موضحا أن لاجئي فلسطين يختلفون عن غيرهم من لاجئي الدول الآخرى، إذ أن المسألة لا تتعلق بالشعب بل بتصفية القضية الفلسطينية نفسها ووجود أرض بلا شعب وبالتالي لا دولة، علاوة على تصفية الضفة على حساب الأردن.

وتابع أن مصر تضم 9 ملايين ضيف من كل الجنسيات، ومخطط إسرائيل المتعلق بالتهجير سينهي تماما القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت طرف في القضية وبالتالي انتهت أيضا اتفاقية السلام، وعاد التوتر بين مصر وإسرائيل، إذ أصبحا في حالة حرب.

موقف مصر تجاه الصراع بغزة تاريخي

وأكد: «المسألة سالفة الذكر متشعبة ومعقدة للغاية، فالموضوع لا يتعلق بتصفية القضية الفلسطينية فقط»، مشيرا إلى أن الموقف المصري حاليا تجاه الصراع في غزة تاريخي لم يحدث من قبل منذ حرب 1973 أي 50 عاما، مستطردا أن الموقف المصري في منتهى الصلابة والحزم والصرامة ولا يستطيع أحد المزايدة عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر غزة إسرائيل حرب اتفاقية السلام سيناء الأردن بتصفیة القضیة الفلسطینیة أن مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أتي بمثابة زلزال جديد يُضاف إلى حالة الزلازل التي تشهدها المنطقة منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر 2023.

وأضاف «السعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال حسن نصر الله سيكون جزء من عملية التحول في الشرق الأوسط التي هدد بها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال لا يكتفي بتحجيم قدرات حزب الله بمنعه من أن يعود إلى المستوطنات في شمال إسرائيل، ولكنه يريد أن يمحو حزب الله من لبنان.

نتنياهو يريد أن يمحو كل التنظيمات وفصائل المقاومة الفلسطينية

وأشار إلى أن نتنياهو يريد أن يمحو كل التنظيمات وفصائل المقاومة الفلسطينية، كون أنه يحاول إعادة بناء جدار الردع االذي تعرض لأضرار وخيمة حين تعرض للاختراق منذ عمليات السابع من أكتوبر الماضي، علاوة على ذلك فإن نتنياهو يبالغ في ردود أفعاله ويزيد من فكرة بناء جدار الخوف الذي يعتقد أنه سيعيد هيبة قوات الاحتلال الإسرائيلي المفقودة من خلال اغتياله لعدد من قيادات المقاومة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي