حالة من الحداد فرضتها العديد البلاد إثر تصاعد أحداث غزة على مدار 13 يومًا، وكان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الأشقاء الفلسطنيين، ما بدوره ألقى بظلاله على العديد من الفعاليات الرياضية، التي ستتوقف خلال أيام الحداد.

هل يتوقف الدوري المصري بعد إعلان الحداد؟

هل يتأثر الدوري المصري بحالة الحداد؟.

. يعد السؤال الأكثر تداولًا بعد إعلان حالة الحداد بشكل رسمي، وتحرك وزارة الشباب والرياضة من أجل تنفيذ تعليمات الدولة، بفرض الحداد دعمًا وحزنًا على الأحداث الكائنة في فلسطين بالوقت الحالي، والتي راح ضحيتها آلاف المواطنين على مدار 13 يومًا.

لن يتأثر الدوري المصري الذي يستأنف مبارياته بداية من الغد، بحالة الحداد التي فرضتها الدولة، على أن يلتزم فقط بالوقوف دقيقة حداد على أراوح ضحايا القصف في فلسطين على مدار الأيام الماضية، بحسب بيان أصدره اتحاد الكرة.

ما النشاطات الرياضية التي ستتأثر بالحداد؟

أندية الدوري بالكامل أعلنت حالة الحداد لمدة 3 أيام، التزامًا لقرار القيادة المصرية، لكن الأهلي كان له موقفًا استثنائيًا بعدما قرر تخصيص العائد المادي من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، لإرسالها على شكل مساعدات للأشقاء في غزة، كما دعا أعضاء النادي بكل فروعه للتبرع للمصابين في الأحداث الأخيرة.

أما عن الفعاليات التي سيتم تعليقها لحين انتهاء حالة الحداد، ستكون الفعاليات والمناسبات الرياضية غير الرسمية، والاحتفالات التي تنظمها وزارة الشباب، والتي كان مقررًا لها في الأيام الـ3 المقبلة، التي فرض خلالها الحداد.

ويقتصر الحداد العام على تنظيم أي مناسبات غير رسمية أو احتفالات أو فعاليات، خلال فترة الحداد التي تعلنها الدولة، وتنكس خلالها الأعلام وتضع شارة سوداء على جانب شاشات التلفزيون التابعة للدولة.

يتم وضع شارة سوداء على التليفزيون الرسمي للدولة طوال فترة الحداد، وتقوم الدولة خلال فترة الحداد بتنكيس الأعلام، كما ينشر قرار الحداد في الجريدة الرسمية للدولة.

وبناء على ذلك تقام مباريات الدوري المصري بشكل طبيعي، على أن تقام مباراة بين المصري البورسعيدي وطلائع الجيش، وسيراميكا كليوباترا والداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري المصري الأهلي حداد عام الحداد العام في مصر مصير الدوري المصري اخبار الدوري المصري مصر الدوري المصري الدوری المصری حالة الحداد

إقرأ أيضاً:

احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»

العديد من أنواع بكتيريا الأمعاء تستوطن الجسد، وعلى الرغم من فوائدها المتعددة إلا أن هناك أنواعا منها تسبب ضررا على الصحة، والتي يعد من أبرزها بكتيريا الميكروبيوم، إذ تسبب زيادة كبيرة في الوزن، نتيجة شراهة الأكل على مدار اليوم، ونستعرض في التقرير التالي، أسباب هذه البكتيريا وطرق علاجها، تجنبًا للإصابة بزيادة الوزن.

بكتيريا الميكروبيوم

تعد بكتيريا الميكروبيوم، مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في جسم الإنسان، وتلعب دورًا هامًا في العديد من العمليات الحيوية، بما في ذلك الهضم، والمناعة، وتنظيم الوزن عن طريق التحكم في الأكل، وفي حال حدوث خلل في وظائفها تسبب شراهة كبيرة في الأكل، وفق ما أوضحه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

وتابع «بدران» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك العديد من أنواع البكتيريا النافعة الموجودة في الجسم، بينما إذا حدث خلل بها، وذلك عن طريق استخلاص المزيد من الطاقة، التي تسبب زيادة الوزن، تضر الجسد بمشكلات كثيرة من بينها السمنة، كما أن هناك بعض الميكروبات قد تسبب التهابًا منخفض الدرجة في الجسم، وهو مرتبط بالسمنة ومضاعفاتها مثل مقاومة الأنسولين.

نتائج خلل بكتيريا الميكروبيوم

وفي حال حدوث خلل في بكتيريا الميكروبيوم، لابد من تعزيز إحدى أنواع البكتيريا المتخصصة في الحفاظ على سلامة التمثيل الغذائي والسمنة في الجسم، وهي بكتيريا البلوتيا التي تعيش في الغشاء المخاطي للأمعاء وتساعد في الحفاظ على سلامة الحاجز المعوي، الذي يساعد في منع تسرب المواد الضارة إلى الجسم من الأمعاء إلى الدم، كما أنها يمكن أن تقلل من الالتهابات المنخفضة الدرجة في الأمعاء، والتي ترتبط بالسمنة ومشاكل التمثيل الغذائي.

زيادة مستويات بكتيريا البلوتيا قد تساعد في تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم الوزن، خاصة أن الأبحاث التي أجريت على الفئران تبين أن زيادة البلوتيا يحمي من السمنة، والحد من شراهة الأكل وتعزز فقدان الوزن، وذلك من خلال تأثيرها على التمثيل الغذائي وتحسين توازن الميكروبيوم.

نصائح لتعزيز نمو بكتيريا البلوتيا

ولتعزيز نمو بكتيريا البلوتيا، لابد من اتباع عدة نصائح تجنبا للإصابة بالسمنة وشراهة الأكل، وذلك من خلال النظام الغذائي المتوازن في الكم والنوع، وتناول الألياف ومدعمات نمو البكتيريا النافعة لمكافحة السمنة وتحسين صحة الأمعاء، مثل الخضروات والفواكه، واللبن الرايب والزبادي، فضلا عن تجنب الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • مصير مشاركة كهربا في مباراة الأهلي ضد الداخلية
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • 3 يوليو موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • حسم مصير طارق حامد مع ضمك
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • محلل اقتصادي: الفعاليات والأحداث الرياضية أثرت إيجابا في التسويق للمملكة سياحيا