قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه التحالف بأن يتم التحرك بشكل سريع لتقديم المواد الإغاثية والطبية والأدوية والخيام المطلوبة، وذلك منذ أول لحظة من العدوان على فلسطين.

وأضاف زمزم، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «على المعبر، لدينا 106 شاحنات محملة بكل الأغذية والأطعمة والمواد الإغاثية التي لا تتلف عند التأخر، بها أكثر من 1000 طن مواد غذائية و350 ألف عبوة من الدواء والمستلزمات الطبية و250 من الملابس والأغطية والخيام و80 مخيما كاملا وكراتين المياه، وسندفع بقافلة ثانية فور تحرك القافلة الأولى».

وأكد أنه يؤيد كل قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص رفض الترحيل القسري أو إجبار الفلسطينيين على الخروج من غزة، وطالب كل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الجانب الإسرائيلي لتوفير ممرات آمنة ووقف إطلاق النار ووجود هدنة.

وأوضح زمزم: «تم إطلاق حملة شعبية بعد 48 ساعة من بدء العدوان، وذلك من خلال مؤسسات التحالف من أجل التبرع بالدم في كل المحافظات، وحركنا أكثر من 3000 طن من المواد الغذائية والدوائية والأغطية والملابس».

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «منذ أكثر من 3 أيام ونحن صامدون أمام المعبر، وقررنا أننا لن نتحرك من المكان إلى مدينة رفح المصرية إلا بعد دخول المساعدات في قطاع غزة، ومستمرون في الصمود أمام المعبر إلى حين إعطاء الضوء الأخضر لدخول هذه المساعدات، ونتوقع دخولها غدا أو بشكل جزئي». 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى زمزم السيسي

إقرأ أيضاً:

صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي

أطلقت جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية مهرجان «سكة الحرفيين» بسوق الحرفيين بالأحساء بحضور أمين الأحساء م عصام الملا، ومدير عام فرع هيئة التراث بالأحساء محمد المطرودي ومدير جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية سعود القصيبي.
ويشارك أكثر من 100 حرفي وحرفية بهدف دعم المجتمع المحلي وتشجيع الابتكار وتفعيل سوق الحرفيين ليكون جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي والاقتصادي للمنطقة وأهميه استدامة الحرف التقليدية.مهرجان سكة الحرفيينوتعد فكرة مهرجان سكة الحرفيين مهمة، إذ تمكن الحرفيين من عرض مهاراتهم وابتكاراتهم، ً والتي تعكس الثقافة والتراث المحلي، ويتاح من خلالها تنوع المنتجات، إذ سيكون المهرجان سوقًا تجاريًا ومجتمعًا يمكن للحرفيين تبادل الأفكار والخبرات، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وتحفيز الإبداع، وهو فرصة لتفاعل الحرفيين مع السياح مما يعزز من تقدير الفنون اليدوية ويشجع على استهلاك المنتجات المحلية وتطلعات المواطنين.
أخبار متعلقة صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمامالقطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»وتهدف الجمعية إلى إشهار وتسويق أعمال أصحاب الحرف والأعمال اليدوية وتطوير قدرات الحرفيين وإكسابهم المهارات المهنية والإبداعية، لرفع جودة منتجاتهم، كما تسهم الجمعية في ترويج السياحة والاقتصاد الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان سكة الحرفيين - اليوم مهرجان سكة الحرفيين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم للحرفيينوقال م عصام الملا أمين الأحساء: سعدت بزيارة سوق الحرفيين خلال المبادرة التي قامت بها جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية لتفعيل الحرف اليدوية والتي تستمر لثلاثة أيام، وهو ما يمثل دعم للحرفيين في الأحساء وتفعيلًا لسوقهم.
وذكر: وبعون الله هذه المبادرة تكون دائمة ومتكررة، ودائمًا يكون دعم للحرف اليدوية خاصة، وأن العام القادم 2025 هو عام الحرف اليدوية في المملكة وبإذن الله تكون الأحساء سباقة لدعم الحرفيين كما نرى.مشاركة 100 حرفيوقال سعود القصيبي رئيس مجلس إدارة جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية: يشارك في مهرجان سكة الحرفيين نخبة من الحرفيين المميزين، وهو أكبر تجمع للحرفيين، كما يحتوي على عدد من الفعاليات منها العرضة وفعاليات أخرى مصاحبة.
وأضاف: الهدف من إقامة هذا المهرجان الفخر بأبناء الوطن والحرفيين، خاصة بإعلان الموسم القادم عام الحرفيين فهؤلاء أبناء الوطن ومهاراتهم وموروثها لذلك هدفنا مساعدتهم وإشهار هؤلاء الحرفيين بقدر ما نستطيع نظرًا لان أعمالهم مميزة.
وأضاف: نحن في جمعية الآثار والتراث من أهم ما نحرص عليه الموروث التراثي والشعبي فلدينا برامج كثيرة، ومنها هذا المهرجان في نسخته الأولى مشيرًا إلى نسخ أخرى وبشكل أكبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان سكة الحرفيين - اليوم تشجيع المواهب وتطوير قدراتهموقال د سعد الناجم نائب رئيس جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية: إن مهرجان "سكة الحرفيين" نهدف من خلاله تشجيع المواهب الشابة وتطوير قدراتهم وجلب التدريب لهم وعمل لهم منتج يعود عليهم وعلى أسرهم بالمنفعة، وإظهار التراث الأحسائي المتعدد والمتطور مع الزمن ومع العصر.
وأضاف: نشاهد التنوع في عملية الإبداع من المشاركين إضافة إلى الفعاليات المصاحبة منها العرضة لذلك هو عبارة عن مهرجان ترفيهي خدمي تطويري إبداعي.
وتابع د "الناجم": جميع أنواع الحرف الموجودة لدينا سواء الحرف التقليدية أو الحرف الإبداعية المتولدة من الحرف التقليدية كلها إبداعية ومتطورة، منها الكتابة على الخشبيات ومنتجات غذائية من النخلة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 180 صاروخا من لبنان
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • "الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق أكثر من 200 قذيفة صاروخية من لبنان خلال اليوم
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا