ناقش المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مع المهندس حمدي محمد شطا، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والعضو المنتدب، والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أعمال تمويل وتنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بمحافظات «الغربية - الدقهلية - كفر الشيخ».

جاء ذلك خلال زيارة رسلان لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، بحضور الدكتور المهندس صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

تطوير الريف المصري

وأشاد رسلان  بالتعاون المثمر والبناء مع محافظة الغربية في كل المشاريع التي تنفذها الشركة في نطاق المحافظة، مؤكدا أنّ الدولة تسعى لحقيق تنمية مستدامة في الريف المصري، والحفاظ على مقدرات الدولة المائية.

وأشار إلى أنّ حكومة مصر وقعت اتفاقات مع بنك الاستثمار الأوروبي EIB، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار EBRD، والاتحاد الأوروبي EU لتمويل تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كوتشينر بمحافظات «الغربية - الدقهلية - كفر الشيخ»، ويعد مصرف كيتشنر أكبر مصرف صحي في مصر وتم إنشاءه عام 1899 ويبلغ طوله 69 كيلومتراً، حيث يبدأ من محافظة الغربية ويعبر محافظة الدقهلية وينتهي بمحافظة كفر الشيخ، حيث المصب النهائي على البحر المتوسط.

وأوضح الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، أهمية المشروع ومدى اهتمام المحافظة به، وما يترتب عليه من إيجابيات تخدم المواطن والمجتمع، مؤكدًا أنّ المشروع سينقل المحافظة نقلة نوعية من حيث الجودة.

كما أشاد بجدية التعاون بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب والصرف الصحى محافظة الغربية الصرف الصحي الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية، حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبة أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه "بلبل"، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، و ا د أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان