صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@07:59:47 GMT

دورتموند يطارد صدارة «البوندسليجا»

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

 
برلين (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أميركا تنصب السيرك أمام غانا بافارد أفضل من ديمبلي وكومان!

تبدو الفرصة مواتية أمام بوروسيا دورتموند لانتزاع الصدارة، ولو مؤقتاً، عندما يستضيف فيردر بريمن الرابع عشر «الجمعة»، في افتتاح المرحلة الثامنة، من بطولة ألمانيا لكرة القدم.
واستعاد دورتموند توازنه في المراحل الأخيرة، محققاً أربعة انتصارات متتالية، خولته الارتقاء إلى المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب، وبفارق نقطتين خلف باير ليفركوزن المتصدر.


ويملك دورتموند فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام ليفركوزن، كونه يفتتح المرحلة «الجمعة»، فيما يحل الأخير ضيفاً على فولفسبورج السابع «السبت».
وإدراكاً منه لأهمية مواجهة «الجمعة» ورحلته الصعبة إلى نيوكاسل الأربعاء المقبل لخوض الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حرص دورتموند على إعادة لاعبيه الدوليين إلى الأراضي الألمانية بسرعة بالغة، بعد انتهاء مهمتهم مع «دي مانشافت» هذا الأسبوع، من خلال توفير طائرة خاصة لهم.
وتواجد أربعة لاعبين لـ «أسود الفيستيفاليا» هم قائده ماتس هوملز ونيكلاس زوله ويوليان براندت ونيكلاس فولكورج بمعسكر ألمانيا في الولايات المتحدة الأخير، حيث خاض مباراتين وديتين دوليتين ضد الولايات المتحدة والمكسيك.
ورفض دورتموند تأجيل مباراته ضد فيردر بريمن إلى «الأحد» حتى يستفيد من أيام إضافية للاستعداد لمواجهة نيوكاسل.
وأشاد فولكورج بقرار ناديه: «أعتقد أنه أمر رائع، المدرب يرغب في عودتنا بأسرع وقت ممكن، حتى نتمكن من النوم في منازلنا لليلتين، قبل أن ينتظر منا تقديم أحد العروض القوية مع الفريق مجدداً».
وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة إلى فولكورج الذي سيواجه فريقه السابق، بعدما انضم إلى صفوف دورتموند هذا الصيف.
وأكد مدرب بريمن أوليه فيرنر المهدد بالإقالة بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي حقق فوزين فقط مقابل خمس هزائم، أن رحيل فولكروج أسهم جزئياً في النتائج المحبطة هذا الموسم، لكنه يتوقع تحسن نتائج الفريق.
وقال: «بدأنا المهمة ونحن نحتل المركز العاشر في دوري الدرجة الثانية، وصعدنا إلى «البوندسليجا»، ثم بقينا فيها بثاني أصغر ميزانية، من دون أن نواجه أي مخاطر تتعلق بالهبوط، والآن علينا أن نغير بعض الأمور».
وأضاف: «بالطبع، نيكلاس كانت لديه مسؤوليات كثيرة معنا، وتعويضه يحتاج إلى وقت».
ويعول باير ليفركوزن على عاملي الأرض والجمهور لمواصلة تشبثه بالصدارة عندما يستضيف فولفسبورج «السبت».
ولم يذق باير ليفركوزن طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات، وهو الوحيد إلى جانب دورتموند وبايرن ميونيخ وشتوتجارت لم يخسروا في «البوندسليجا».
وعموماً، حقق باير ليفركوزن تسعة انتصارات في 10 مباريات في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي.
وبعدما احتل مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال نهاية الموسم الماضي، بعدما استلم الإسباني تشابي ألونسو تدريبه في الربع الأول منه، استمر ليفركوزن في تقديم عروض هجومية رائعة هذا الموسم، لدرجة أن الصحف الإسبانية بدأت التحدث عن إمكانية تولي تدريب فريقه السابق ريال مدريد، عندما يترك المدرب الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي منصبه، ليتجه إلى تدريب منتخب البرازيل نهاية الموسم الحالي.
وأشاد لاعب وسط باير ليفركوزن الدولي السويسري جرانيت تشاكا بمدربه ألونسو الفائز بكأس العالم لاعباً في صفوف منتخب إسبانيا عام 2010، بقوله «إنه مدرب طموح، وأنا فخور باللعب تحت إشرافه».
وستكون مواجهة فولفسبورج بروفة لمباراته أمام ضيفه قره باغ الأذربيجاني الخميس المقبل في الجولة الثالثة لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
ويعي ليفركوزن جيداً أهمية النقاط الثلاث في ظل الملاحقة الشرسة من شتوتجارت الثاني بفارق نقطة واحدة، والذي يرصد فوزه السادس توالياً، والسابع هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً على أونيون برلين مفاجأة الموسم الماضي، وصاحب النتائج المخيبة هذا الموسم.
ومني أونيون برلين بخمس هزائم متتالية في الدوري، وسبع في مختلف المسابقات، وهو يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات عقب فترة التوقف الدولي، وقبل القمة النارية التي تنظره أمام ضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لدور المجموعات في المسابقة القارية العريقة.
وتنتظر بايرن ميونيخ رحلة إلى ماينز لمواجهة فريقها المحلي السابع عشر قبل الأخير.
ويأمل النادي البافاري في مواصلة صحوته، وتحقيق فوزه الثاني توالياً والسادس هذا الموسم، والثأر من ماينز الذي هزمه 3-1 في المرحلة التاسعة والعشرين الموسم الماضي.
ويملك بايرن ميونيخ الأسلحة اللازمة لرد اعتباره ورفع معنوياته قبل رحلته إلى إسطنبول الثلاثاء المقبل لمواجهة جالطة سراي التركي في الجولة الثالثة لدور مجموعات دوري الأبطال.
ويتطلع لايبزج السادس إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين في الدوري «تعادلان»، والثلاث في مختلف المسابقات «سقط أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-3 في دوري الأبطال»، وذلك عندما يحل ضيفاً على دارمشتات العائد إلى دوري الأضواء وصاحب المركز الحادي عشر.
ويستضيف لايبزج النجم الأحمر الصربي الأربعاء المقبل في المسابقة القارية العريقة.
ويلعب السبت أيضاً هوفنهايم الخامس مع آينتراخت فرانكفورت الثامن، وفرايبورج التاسع مع بوخوم السادس عشر.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاء كولن الأخير مع بوروسيا مونشنجلادباخ الثاني عشر، وهايدنهايم العاشر مع أوجسبورج الخامس عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ باير ليفركوزن دورتموند

إقرأ أيضاً:

ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في الموسم المقبل

أكدت تقارير صحفية بأن نادي ليفربول لديه رغبة كبيرة في التعاقد مع الجناح الألماني المتألق كريم أديمي لاعب فريق بوروسيا دورتموند.

ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في الموسم المقبل

وأصبح كريم أديمي من نجوم الدوري الألماني خلال السنوات الماضية، حيث أنه تألق بشكل كبير مع فريق بوروسيا دورتموند على المستوى المحلي والأوروبي.

وكان كريم أديمي من العناصر الرئيسية داخل فريق بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي التي تسببت في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

عاجل.. الزمالك يقترب من التعاقد مع موهبة فاركو موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد

وأكدت صحيفة بيلد الألمانية، فإن نادي ليفربول حدد كريم أديمي ليكون بديل محمد صلاح في الفريق، تحسبا لرحيله عن صفوف الفريق في الموسم الجديد.

وينتهي عقد محمد صلاح مع فريق ليفربول في يونيو 2025، أي أنه سيكون متاحًا للتوقيع مع أي نادي بشكل مجاني في الصيف القادم.

وتابعت صحيفة بيلد الألمانية، بأن نادي ليفربول مستعد لدفع 50 مليون يورو، من أجل الظفر بخدمات كريم أديمي صاحب الـ 22 عاما.

مقالات مشابهة

  • هل يستبدل ليفربول صلاح بنجم دورتموند؟
  • ليفركوزن يسقط في «فخ الوافد»
  • ليفركوزن يفرط في الانتصار أمام هولشتاين
  • لاعب يكسر صيامه 10 أعوام في «البوندسليجا»!
  • فيلتوود يونايتد ينسحب أمام حتا في «دوري الأولى»
  • موعد مباراة باير ليفركوزن وهولشتاين كيل في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في الموسم المقبل
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح
  • فرانكفورت يتحدى بايرن ميونخ في صدارة البوندسليجا في موقعة مرموش وكين
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية