الرياض - مباشر: عقد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، عدة لقاءات واجتماعات ثنائية مع عددٍ من وزراء السياحة، وذلك على هامش مشاركته في الجمعية العامة الخامسة والعشرين لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان.

 والتقى الخطيب، بوزير البيئة وتغير المناخ في جمهورية أوزبكستان عزيز عبدالحكيموف، وناقش معه تعزيز العلاقات بين البلدين، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في القطاع.

 كما بحث مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المملكة المغربية فاطمة الزهراء عمور، سبل التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين في قطاع السياحة، بما يحقق مستهدفات منظمة السياحة العالمية.

 فيما تطرق الوزير في لقاء مع وزيرة الترويج السياحي بجمهورية الأرجنتين مارتينيز يانينا، إلى فرص دعم السياحة المستدامة، وتعزيز العلاقات بين منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

 كما التقى الخطيب، بوزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في جمهورية إيران الإسلامية عزت الله ضرغامي، وكذلك التقى بوزير السياحة بجمهورية البرازيل الاتحادية سيلسو أوليفرا، وبحث خلال اللقاء تعزيز العلاقات بين المنطقتين وتطوير مستوى التعليم السياحي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، إن روسيا وجمهورية الكونغو تمكنتا من بناء علاقات جيدة وطيبة.

وأضاف الرئيس بوتين: "عزيزي السيد الرئيس، يسعدني جدا أن أرحب بكم في موسكو، وأود التذكير بأنكم زرتم بلادنا في العهد السوفييتي، ولدينا علاقات جيدة جدا، سواء بين الدولتين أو على المستوى الشخصي".

إقرأ المزيد رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

وأشار بوتين إلى أن ساسو نغيسو بذل شخصيا الكثير من أجل تطوير العلاقات الروسية الكونغولية، وشارك شخصيا في قمتين روسية - إفريقية.

وقال الرئيس الروسي مخاطبا ضيفه: "لقد بذلتم الجهود اللازمة لتطوير تعاوننا في كافة المجالات. أقصد المستوى السياسي، حيث تطورت العلاقات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وكذلك العلاقات التجارية والاقتصادية".

وأعرب الرئيس بوتين عن شكره لنظيره الكونغولي على عملهما المشترك على الساحة الدولية. وأضاف: "بشكل عام، كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة لنا، وأنا سعيد جدا برؤيتكم في روسيا".

من جانبه قال ساسو نجيسو، إن روسيا وجمهورية الكونغو تحافظان على علاقات ودية وتضامنية على مدى 60 عاما.

وأعرب الرئيس الضيف، عن أمله في التعاون الوثيق مع روسيا على مدى السنوات الستين المقبلة.

وشدد على إن دول إفريقيا، تعرب عن امتنانها لروسيا، لأن العلاقات معها تسمح لها بمقاومة الاستعمار بنجاح.

وقال: "تحافظ بلادكم على علاقات ليس فقط مع جمهورية الكونغو، بل ومع دول أخرى في إفريقيا. وبفضل ذلك، بدأت فترة الانتعاش هناك، وتعلمت الشعوب الإفريقية قوة المقاومة في الكفاح ضد الاستعمار من أجل تحررها".

وكان رئيس جمهورية الكونغو قد قال قبل محادثاته مع الرئيس الروسي: "لقد جئنا إلى هنا للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات بين بلدينا، لاستكشاف الفرص للوصول إلى مستوى جديد وإرساء الأساس لتعاون قوي على مدى السنوات الستين المقبلة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي