أكدت مصادر موثوقة أن هجمات استهدفت قاعدة التنف الأميركية عند مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، حيث تم استخدام ثلاث طائرات مسيرة في هذه الهجمات.

وعلى الرغم من تأكيد الهجمات، إلا أنه لم تتوافر بعد معلومات دقيقة حول حجم الخسائر الناجمة عنها.

بالتزامن مع هذه الأحداث، شهدت قاعدة كونيكو الأميركية في ريف دير الزور الشمالي هجمة أيضًا، حيث تم استهدافها بواسطة صاروخين.

تلك الهجمات أسفرت عن تصاعد التوترات داخل القواعد الأميركية المستهدفة، مما دفع إلى تشديد التدابير الأمنية وزيادة التحليق للطيران الحربي والمروحي في المنطقة.

يجدر بالذكر أن هجومًا سابقًا استهدف قوات الجيش الأميركي في العراق باستخدام طائرة مسيرة، وتم إحباطه يوم أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية مسؤوليتها عن هذه الهجمات المتكررة على القواعد الأميركية في قاعدتي عين الأسد وحرير في منطقة كردستان العراق. وقد توعدت المقاومة بشن المزيد من العمليات في المستقبل.

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني، أن المقاومة العراقية دخلت في معركة تحت اسم "طوفان الأقصى"، وستواصل ضرب القواعد الأميركية. وأشار الحسيني إلى أن المقاومة حققت نجاحات في هذه العمليات الأولى وستواصل بتسارع أكبر. وأكد أن المقاومة لديها القدرة على استهداف كافة القواعد الأميركية.

وفيما يتعلق بتصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن، أكد الحسيني أن الولايات المتحدة شريكة أساسية في الأحداث الجارية وفي قتل الأبرياء في غزة. وشدد على أنه يجب على الولايات المتحدة تحمل مسؤولياتها في هذا السياق.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ القواعد الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة غليلوت الصهيونية ومقر الموساد في “تل أبيب”

الوحدة نيوز/ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية الصهيونية 8200 ومقر الموساد التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب” المحتلة.

وجاء في بيان صادر عن المقاومة الإسلامية، اليوم:‏ إنه في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها ‏العدو الصهيوني، وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صليات صاروخية من نوع فادي” 4″ ‏على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب”.‏

وأكد البيان أن ذلك يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • “المقاومة العراقية” تهدد بضرب القواعد الأميركية
  • فصائل عراقية: سنقصف القواعد الأميركية في حال الهجوم على إيران
  • المقاومة العراقية تحذر أمريكا و”إسرائيل” من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": القواعد الأمريكية ستكون هدفًا إذا انضمت أمريكا في الرد على إيران
  • تنسيقية المقاومة تهدد بقصف القواعد والمصالح الأمريكية في العراق
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة غليلوت الصهيونية ومقر الموساد في “تل أبيب”
  • بالصواريخ والمسيّرات.. المقاومة العراقية تعلن تنفيذ 4 هجمات على اسرائيل