أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد دعمه لإسرائيل في الحرب البرية على قطاع غزة، وسط ارتياح كبير لدى المؤسسة الأمنية للمساعدات الأمريكية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلا عن روسيا اليوم، إن إسرائيل حصلت على دعم الرئيس الأمريكي لمواصلة المرحلة الثانية من التوغل البري في غزة، مبينة أن بايدن قال خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه "يؤيد بشكل كامل خطط إسرائيل للدخول البري إلى القطاع لإسقاط نظام حماس".

وذكرت صحيفة "معاريف" أن "المؤسسة الأمنية تبدي ارتياحا كبيرا للمساعدات الأمريكية في مجالات القتال والتجهيز والذخائر".

وقال مصدر أمني للصحيفة: “كل ما نطلبه نتلقاه، باستثناء التدفق غير المسبوق للمعدات فإن الأمركيين موجودون بالفعل في المنطقة وينعكس التعاون مع القيادة المركزية الأمريكية في صورة الوضع الاستخباراتي المشترك وأكثر من ذلك بكثير”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منجمة تنبأت بموعد انسحاب بايدن من السباق.. من هو الرئيس الأمريكي القادم؟

السومرية نيوز – دولي
كشفت المنجمة المعروفة إيمي تريب، التي سبق وتنبأت بموعد انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي، عن نبوءة جديدة حددت فيها الرئيس المقبل للولايات المتحدة. وفي مقابلة حصرية مع صحيفة "نيويورك بوست" أوضحت تريب أن "دونالد ترامب في ذروة حياته المهنية"، لكنها حذرت من أن الرئيس الأمريكي السابق، الذي كان بالفعل هدفا لمحاولة اغتيال هذا الشهر، قد يواجه تحديات إضافية".   وقالت: "يقع أورانوس في مركز مخططه الفلكي، مما يشير إلى عدم الاستقرار في حياته المهنية وأهدافه".   واكتسبت تريب البالغة من العمر 40 عاما شهرة على الإنترنت بعد أن توقعت بدقة موعد انسحاب بايدن البالغ من العمر 81 عاما من السباق الرئاسي.   وقالت المنجمة في 11 تموز الجاري: "إذا اضطر بايدن إلى التقاعد، فسيكون عند اكتمال القمر في برج الجدي وعند 29 درجة. الجدي يحدد الحكم والشيخوخة. 29 درجة تعني النهاية"، وعندما سُئلت عن الموعد المحدد لانسحابه أجابت "21 تموز".   وسبق أن توقعت تريب في عام 2020 أن كامالا هاريس ستترشح للرئاسة في عام 2024، وكانت قد قالت: "الارتباط بين القمر وبلوتو يمثل امرأة قوية".   وأوضحت المنجمة أن "المرشحة الديمقراطية عاشت فترة اتسمت بالتقدم المهني وتراكم السلطة، لكن رغم أن "النجوم تلعب لصالح هاريس، فإن الرئيس الأمريكي القادم سيكون ترامب".   ورغم انسحاب بايدن، حذرت تريب من أن متاعبه قد تستمر وقالت: "بلوتو على شمسه، قد تظهر أزمة صحية أو قد تستمر صحته في التدهور".   أما بالنسبة للمستقبل القريب، فتتوقع تريب أن يكون شهر اب مضطربا في الولايات المتحدة، مع احتمال حدوث أعمال شغب ذات صلة بالسياسة، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة في "عودة بلوتو" وهي فترة كشف الحقائق المخفية.   وأشارت إلى أن الولايات المتحدة شهدت مثل هذه الفترة خلال حرب الاستقلال.

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: إسرائيل لا تريد التصعيد مع حزب الله وتواجه فوضى داخلية
  • هاريس تعلن دعمها مقترحات بايدن لإصلاح المحكمة العليا
  • انسحاب بايدن يعقّد الوضع الانتخابي للجمهوريين
  • خبيرة أبراج تنبأت بموعد انسحاب بايدن من السباق تكشف عن هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • من ستغتال إسرائيل في لبنان؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • ما سر مغادرة إيلون ماسك معسكر الديمقراطيين وقراره دعم ترامب؟
  • تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي
  • منجمة تنبأت بموعد انسحاب بايدن من السباق.. من هو الرئيس الأمريكي القادم؟
  • صحيفة إسرائيليةٍ تشرحُ السحرَ اليمنيَ الذي أوصلَ طائرةً ( يافا ) المسيرةِ إلى تلِ أبيبَ
  • هل هدد أوباما بايدن بالعزل؟