وقف الطلاب في 3 آلاف مدرسة بمحافظة سوهاج دقيقة حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، خلال طابور الصباح اليوم، واحتجاجًا على العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وقصف الأهداف المدنية عقب تفجير المستشفى المعمداني، وارتقاء مئات من الأطفال والنساء من الأشقاء الفلسطينيين.

دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين 

وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: نظمت مدارس سوهاج الابتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال دقيقة حداد، ووقفة احتجاجية في طابور الصباح، دعما للأشقاء في فلسطين.

وأضاف «محمود» أن مديري المدرسة ألقوا كلمات تضامنية عن القضية الفلسطينية مع نعى للشهداء، فضلًا عن كلمات الإذاعة المدرسية التي  دارت حول دعم فلسطين أيضًا، كما تم تنكيس الإعلام بالمدارس لمنتصف الساري لحين انتهاء الحداد الرسمي المعلن بالبلاد ومدته ثلاثة أيام.

تفاعل الطلاب مع دعم القضية الفلسطينية 

وأضاف وكيل تعليم سوهاج أن الطلاب تجاوبوا مع الكلمة الصباحية خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، وشارك الكثيرين منهم مسيرات الدعم للقضية الفلسطينية التي خرجت بشوارع و ميادين سوهاج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس سوهاج فلسطين غزة شهداء فلسطين القضية الفلسطينية تعليم سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص إثر مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج

استقبل مستشفى البلينا المركزى جنوب محافظة سوهاج، طالب يبلغ من العمر 20 سنة، مصابا برش خرطوش بالذراع اليسرى والبطن، وتم نقله إلى مستشفى سوهاج الجامعى الجديد، إثر وقوع مشاجرة بدائرة المركز، بين طرفين بسبب خلافات الجوار، وتم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب، يفيد بوجود مشاجرة بدائرة مركز شرطة البلينا، وتم ضبط 4 متهمين من بينهم طالب مصاب برش خرطوش، تم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة والفصل بين الطرفين، والحالة الأمنية مستقرة.

بالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، بوجود مشاجرة بين "طرف أول" هـ. ر. ع. ع. 20 سنة طالب مصاباً برش خرطوش بالذراع الأيسر والبطن، وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعى الجديد ونجل عمومته ع. ع. ح. ع. 23 سنة سائق، وبين "طرف ثان" م. ج. ث. ا. 34 سنة حاصل على دبلوم صناعي، ونجل عمومته م. ج. ع. م. 32 سنة سائق، الطرفان مقيمان بذات الناحية.

تم ضبط طرفـي المشاجرة، وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم، حيث تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الأول من الطرف الثانى بإطلاق عيار نارى من السلاح المضبوط بحوزته، مما نتج عنه إصابة الأول من الطرف الأول، بسبب خلافات سابقة حول الجيرة، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق فى الواقعة.







مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • ضبط 4 أشخاص إثر مشاجرة بسبب خلافات الجوار بسوهاج
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة