نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد ندوة للتوعية، بمدرسة بورفؤاد الإعدادية بنين، حول مفهوم السلامة والصحة المهنية وكيف يعتبرها الإنسان أسلوب حياة، ويتبع تعليماتها فى كل مكان فى المنزل والشارع و المدرسة، والاحتياطات اللازم اتباعها لتفادى أى مخاطر للطلاب بالمدرسة. 

وتم خلال الندوة تقديم فيديو توعوى يحتوى على صور توضح المخاطر التى يمكن أن يتعرض لها الطفل، وكيف يتخذ احتياطاته ليؤمن نفسه.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وأساليبها فى الحياة اليومية، وترسيخ مفهوم السلامة لدى جميع فة فئات المجتمع من خلال الأجهزة التابعة للمديريات بالمحافظات فى مختلف قطاعات العمل للحفاظ على الأرواح والمنشآت وتوفير مناخ عمل آمن.

وأوضح عبد الونيس عبد الله، مدير المديرية، أن الندوة تضمنت تفاعل الطلاب مع الصور المعروضة وإبداء التعليقات حولها، أيضاً تناولت الحديث حول مخاطر الجلوس فترات طويلة أمام الكمبيوتر والموبايلات.                                        

كما أجريت خلال فعاليات الندوة حوارات ومناقشات بين المحاضرين والطلاب، لتوضيح بعض المفاهيم التى تم التعرف عليها من وسائل التواصل الاجتماعى، مع التأكيد أن السلامة منهج حياة وأهمية تطبيق مفهوم السلامة للشباب الواعد لمستقبل مصر، وفي جميع المنشآت للحفاظ على جميع الأفراد من مخاطر البيئة المحيطة. 

وألقت الندوة الكيميائية عبير أبو زيد، مدير مكتب السلامة ببورفؤاد، والكيميائية نجلاء البسيونى، أخصائى السلامة بمكتب بورفؤاد، وتحت إشراف الكيميائية إيمان مسعد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، ونجلاء الباز، مدير المدرسة.

IMG-20231019-WA0154 IMG-20231019-WA0153 IMG-20231019-WA0151 IMG-20231019-WA0152 IMG-20231019-WA0150

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة IMG 20231019

إقرأ أيضاً:

العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

أطلقت وزارة العمل، مبادرة سلامتك تهمنا، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز المدينة بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، بحسب بيان، الإثنين، إن هذه المبادرة انطلقت تفعيلًا لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي.

وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش، رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، الذي رحب بالحضور، وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائق لصحة العامل،وسلامة أدوات وأماكن العمل والإنتاج.

ونقلت المهندسة غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، تحية وزير العمل إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة.

وقالت "إبراهيم"، إن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة.

ووصفت رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:"تشريعات السلامة والصحة المهنية"، وألقتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن"المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور، والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه