أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن كونه أول بنك في مملكة البحرين يدّشن نظام تمويل السيارات الذي من شأنه أن يساهم بفاعلية في دعم الاستدامة البيئية ويقلل من انبعاثات الكربون.
وضمن هذا المنتج، سيحصل العملاء المستفيدون من نظام تمويل السيارات الخاص ببنك البحرين الوطني على نسب فائدة مخفضة بناءً على مستوى فاعلية استهلاك الوقود للسيارة.

وتأتي هذه المبادرة لمكافأة العملاء على شراء سيارات تعتمد على مصادر متجددة للطاقة وتقلل من انبعاثات الكربون وذات تصنيف جيد جداً او اعلى في كفاءة استهلاك الوقود. ويأتي هذا تجسيدًا لالتزام البنك في تبني مبادرات تعزز من الاستدامة البيئية وتدعم مشاريع الطاقة المتجددة وتتماشى مع جهود مملكة البحرين المبذولة للالتزام بالهدف 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والالتزام إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.
وحول هذه المناسبة، صرّح السيد صباح عبداللطيف الزياني، رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني بالقول: «نحن فخورون كوننا أول بنك في البحرين يقدم نظام تمويل السيارات الذي يشجع العملاء على اختيار سيارة ذات تصنيف اعلى من جيد جداً في كفاءة استهلاك الوقود و التي ستساهم في التقليل من البصمة الكربونية. سنواصل جهودنا بصفتنا أفضل بنك في تطبيق ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في البحرين وذلك كجزء من مساعينا الحثيثة ورؤيتنا الواعدة لزيادة تمويلاتنا المستدامة والحفاظ على البيئة.»
كجزء من اهدافه بأن يكون البنك الرائد في المنطقة في تفعيل مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، يواصل بنك البحرين الوطني سعيه لترسيخ مبادئ الاستدامة في جميع خدماته ومنتجاته المصرفية. كما ويعتبر البنك من أبرز المؤسسات المالية الداعمة لجهود التنمية المستدامة، حيث حصد البنك جائزة يوروموني للتميز لعامي 2022 و2023 «كأفضل بنك في ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في البحرين».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بنک البحرین الوطنی تمویل السیارات فی البحرین بنک فی

إقرأ أيضاً:

الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة

طالب الائتلاف الليبي للقوى السياسية والروابط المهنية والاجتماعية، باختيار حكومة تكنوقراط مصغرة لتوحيد البلاد والإشراف على الانتخابات وتكون مدتها سنة واحدة فقط.

جاء ذلك في بيان إشهار الائتلاف تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، عقب حفل الإشهار الذي أقيم اليوم السبت بالعاصمة طرابلس لائتلاف القوى السياسية الجامعة لكل مكونات وأطياف الشعب الليبي التي لها حق تقرير مصير بلادها واستعادة الملكية الليبية للحل السياسي ليصبح ملكية ليبية خالصة.

ويضم الائتلاف قادة الأحزاب السياسية وقادة الروابط المهنية والاجتماعية واتحاد القبائل الليبية ومكون التبو والأمازيغ والطوارق وقادة اتحاد الشباب والمرأة ونقابات مهنية نوعية.

وأكد البيان على عزم الائتلاف الصريح والقوي لتشكيل (الهيئة الوطنية العليا) التي تمثل الشعب الليبي من خلال مكوناته.

وستتولى هذه الهيئة مهام تنقيح القوانين الانتخابية بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة يرضى بها الجميع، ومساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في الوصول إلى الموعد الانتخابي المنشود، بالإضافة إلى اختيار حكومة التكنوقراط المصغرة.

مقالات مشابهة

  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • الصمغ العربي .. شاهد بالفيديو منتج السودان العالمي كيف يجري تجميعه
  • الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية
  • القبض على مندوب تحصيل بإحدى الشركات لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • تفاصيل سقوط مندوب تحصيل بإحدى الشركات استولى على أموال العملاء بالقليوبية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بتعديل اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية
  • الدنمارك تفرض أول ضريبة كربون في العالم على تربية الماشية