أوقف نادي نيس الفرنسي لاعبه الجزائري يوسف عطال  اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين

تتواصل الحرب على قطاع غزة  لليوم الثالث عشر على التوالي، والتي يخوضها جيش الاحتلال عقب عملية "طوفان الأقصى" والتي نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وأسفرت عن مقتل قرابة 2000 جندي ومستوطن من كيان الاحتلال، وارتقاء نحو 3500 شهيد فلسطيني و تسجيل أكثر من 12 ألف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

وتفاعل العديد من النجوم العالميين مع الحرب الطاحنة على القطاع، والتي تتزامن مع حصار قطع الماء والدواء والكهرباء عن ما يزيد عن مليوني مدني، إلا أن تكلفة التعاطف كانت كبيرة على بعضهم، نظراً للانحياز الغربي الواضح لـ "جيش نتنياهو" وروايته.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين وسط مطالب  بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم 2022، والذي ينشط حالياً في نادي اتحاد جدة السعودي.

ومن جهتها، طلبت السيناتور الفرنسية فاليري بوير، تجريد اللاعب صاحب الأصول الجزائرية من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانين بشأن وجود بين بنزيما وجماعة الإخوان.

 

وكان بنزيما قد نشر تغريدة عبر موقع "اكس" قال فيها: "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

كما أوقف نادي نيس الفرنسي لاعبه الجزائري، يوسف عطال  بعد تحقيق قضائي أولي بتهمة الدفاع عن الإرهاب ومعاداة السامية، ورغم اعتذار اللاعب عن المنشور الذي دعم فيه قطاع غزة، إلا أن النادي قال أنه قرر أن يعاقبه قبل العقوبة التي قد تصدر من قبل السلطات الرياضية أو القضائية نظرا لطبيعة المنشور وخطورته.

وأدان رئيس الاتحاد الفرنسي، ديالو ما وصفه بـ "دعوات العنف التي أطلقها اللاعب" وقال "إنها تتعارض مع أخلاقيات رياضتنا والقيم التي تدافع عنها كرة القدم بلا كلل".

اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب

وأوقف نادي ماينز الألماني لكرة القدم المهاجم الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، بسبب منشور وصفه النادي الألماني بـ "غير مقبول" بشأن الحرب. ويأتي إيقاف عطال من قبل ناديه الفرنسي، بعد عقوبة مشابهة تعرض لها مهاجم نادي ماينز الألماني لكرة القدم، الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، الثلاثاء.

كما أعلن نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أنه سيتواصل مع مدافعه المغربي نصير مزراوي لمناقشة موقفه من دعم فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم الاتفاق على عقد جلسة شخصية مفصلة مع الإدارة بمجرد عودته إلى ميونخ.

وأعرب النادي علنيًا عن دعمه للأصدقاء في الكيان وتضامنه معهم، بالإضافة إلى أمله في نشر التعايش السلمي في الشرق الأوسط.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة قطاع غزة دولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

احتفى مؤدي الراب ويجز بقرار القائمين على النسخة الثانية من مهرجان العلمين بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني، حيث أعاد نشر القرار عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ «إنستجرام».

ويشارك ويجز في المهرجان للعام الثاني على التوالي بعد نجاح الحفل الذي أحياه العام الماضي.

وبجانب مؤدي الراب ويجز، يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية لأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي الذين يشاركون في المهرجان للمرة الأولى هذا العام، من بينهم عمرو دياب، كاظم الساهر، ديانا حداد وسعاد ماسي، بالإضافة إلى نجوم العام الماضي محمد منير، تامر عاشور، وفريق كاريوكي.

تفاصيل مهرجان العلمين 2024

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري، وتستمر الفعاليات التي تمزج ما بين الموسيقى والمسرح والترفيه والرياضة على مدار 50 يوما كاملة حتى 30 أغسطس المقبل، وفقا لما أعلنه عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المهرجان.

وكشف «الفقي» تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، قائلا: «نستحدث مجموعة جديدة من الفعاليات بينها عرض عدد من المسرحيات لأبرز نجوم الفن العربي والمصري، بجانب 10 حفلات غنائية لأبرز نجوم الغناء، أكثر من 35 فعالية ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة، بالإضافة إلى التركيز والاهتمام بالطفل من خلال مهرجان نبتة، وهو ما نفخر به هذا العام، بجانب حوالي 12 حدثًا رياضي يغطى جانب كبير من الألعاب الجماعية والفردية».

مقالات مشابهة

  • جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عمورة يحسم وجهته المستقبلية
  • ضمك يمدد عقد الروماني كوزمين كونترا
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال