رؤيا الأخباري:
2024-07-10@19:02:07 GMT

الصفدي يؤكد ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الصفدي يؤكد ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة

الصفدي يشدد على ضرورة العمل من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل على أساس حل الدولتين

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، المبعوث الياباني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أويمورا تسوكاسا، في اجتماع استعرض التطورات الخطيرة في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب، وضمان الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإيصال المساعدات الغذائية والدوائية إلى القطاع.

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية الإيراني يهاتف الصفدي لبحث إدخال المساعدات لغزة

وأكد الصفدي ضرورة وقف الحرب المستعرة على غزة، وحشد الجهود الدولية لإطلاق تحرك دولي فوري وفاعل يستهدف وقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في القطاع.

وشدد الصفدي على ضرورة العمل من أجل إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يتيح للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب تل أبيب.

اليابان تثمن جهود الأردن

من جانبه، ثمن المبعوث الياباني الجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات إلى غزة، وفي جهود تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين اليابان وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها ستواصل العمل على تعزيز محادثات السلام لحل الأزمة الأوكرانية، مؤكدة تقديرها للجهود التي تبذلها المجر في هذا الصدد.

 

وفي بيان صدر اليوم، دعت الخارجية الصينية أطراف الصراع في أوكرانيا إلى التحلي بالمسؤولية والعمل على تهدئة الوضع. وأكدت الوزارة أن الصين ملتزمة بدعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتدعو إلى الحوار والتفاوض كوسيلة لحل النزاعات.


 

وأشادت الصين بالدور الإيجابي الذي تلعبه المجر في دفع عملية السلام، وأعربت عن أملها في أن تستمر جميع الأطراف المعنية في العمل معاً من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة. وأضاف البيان أن الصين ستواصل التواصل مع جميع الأطراف المعنية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق هذا الهدف.


 

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الأزمة الأوكرانية تصاعداً في التوترات والمواجهات، مما يزيد من أهمية الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تخفيف حدة النزاع وإيجاد حل سلمي للأزمة.


 

سرايا القدس: نواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقاً


 

أعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها تواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقاً.


 

وقالت الكتيبة في بيان أصدرته اليوم، إنها نفذت عدة عمليات نوعية في الأيام الأخيرة، استهدفت خلالها دوريات الاحتلال في مناطق مختلفة من طولكرم. وأكدت الكتيبة أن هذه العمليات تأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، وللتأكيد على استمرار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.


 

وأفاد شهود عيان في طولكرم أن الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال كانت عنيفة، حيث سُمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في المنطقة. وأكدت المصادر أن هذه العمليات أسفرت عن إصابات بين صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما لم تصدر أي بيانات رسمية من الجانب الإسرائيلي حول حجم الخسائر.


 

وتعهدت كتيبة طولكرم في بيانها بمواصلة العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال، مشددة على أن المقاومة مستمرة ولن تتوقف حتى تحقيق الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني. ودعت الكتيبة جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد الصفوف وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.


 

إعلام سوري: عدوان جوي إسرائيلي بعد منتصف الليل على مدينة بانياس الساحلية


 

أفادت وسائل إعلام سورية بأن عدواناً جوياً إسرائيلياً وقع بعد منتصف الليل، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس الساحلية. وذكرت التقارير أن الهجوم تسبب في أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية حتى الآن.


 

وأشار مصدر عسكري سوري إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ الإسرائيلية، وأن التحقيقات جارية لتحديد مدى الأضرار التي لحقت بالموقع المستهدف. وأضاف المصدر أن الاعتداء يأتي في سياق سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع مختلفة في سوريا.


 

وتشهد المنطقة الساحلية السورية توتراً متزايداً مع تكرار الغارات الجوية الإسرائيلية، التي تقول إسرائيل إنها تستهدف مواقع عسكرية وأسلحة تابعة لفصائل موالية لإيران.


 

وتعتبر هذه الضربة الجوية جزءاً من التصعيد المستمر بين الجانبين، حيث تتهم سوريا وإيران إسرائيل بتنفيذ هجمات متكررة على أراضيهما، في حين تواصل إسرائيل التأكيد على أنها لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها القومي من الأراضي السورية.

مقالات مشابهة

  • هل تنسف تصريحات الحوثي المعادية للسعودية جهود السلام الحالية؟.. تقرير
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد دعم جهود التنمية بجمهورية القمر المتحدة
  • الأردن : كمية المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى
  • المندلاوي يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ اتفاقيات المياه مع تركيا
  • الرئيس العراقي يؤكد ضرورة توفير بيئة مناسبة لإعادة النازحين
  • رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد تقدير واشنطن لمواقف مصر تجاه إرساء السلام
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • الخارجية الصينية: سنواصل العمل على تعزيز السلام لحل الأزمة الأوكرانية ونقدر جهود المجر
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة