أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح اقتراب موعد توقيع اتفاق السلام في اليمن، وطي صفحة الحرب المستمرة منذ تسع سنوات.

وقال صالح -في منشور على منصة (إكس) أنه التقى بالأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، حيث أطلع الأخير على جهود إحياء مسار السلام في اليمن.

وأكد صالح إن المعركة هي "استعادة السلام في اليمن"، حسب تعبيره.

وأضاف "معركتنا الوطنية والقومية هي استعادة السلام الذي كان ينعم به شعبنا في ظل جمهوريته ونظامها السياسي القائم على الديمقراطية التعددية وحكم الدستور، ونحن مع كل الجهود التي يبذلها الاشقاء ويؤيدها المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف بانهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

اقرأ أيضاً تدمير موقع عسكري للمليشيات الحوثية في عملية نوعية جنوبي اليمن صحيفة إماراتية تكشف عن حيلة حوثية خبيثة للتنصل عن اتفاق وقعته مع الحكومة الشرعية في ردود ساخرة.. حاملات الطائرات الأمريكية تغادر البحر المتوسط بعد تنفيذ الحوثي تهديده والتبرع لحماس بساعة مسروقة وسط تساؤل الموظفين عن رواتبهم .. البنك المركزي الحوثي يدعوا اليمنيين للتبرع بالمال لغزة باحث سياسي يحذر من سيناريو خطير للأزمة اليمنية ومنح الحوثي نصيب الأسد في ظل انشغال العالم بغزة ميليشيا الحوثي يصادرون الأعلام الوطنية خلال المظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي في غزة مقتل قيادي حوثي بظروف غامضة بعد إتهامه بنهب أسلحة كبيرة من حصن ”عفاش” بسنحان أول إعلان رسمي عن إنفجار جبل يزيد - عمران الذي تسبب بوفاة وإصابة 30 شخصا وتدمير المنازل بتوجيه ولي العهد.. وزير الدفاع السعودي يلتقي الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة شيخ قبلي موالي للحوثيين يمهل محور المقاومة ساعات للرد على إسرائيل او التبرؤ منهم الحوثي يعلن تسليم ساعته لفلسطين بدلا عن قصف إسرائيل (فيديو) عاجل.. بايدن يهدد إيران: سنردع أي جهة توسع الحرب الإسرائيلية على غزة

ويوم أمس التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مجلس القيادة الرئاسي، لمناقشة آخر تطورات ومستجدات الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن.

وفي وقت سابق، قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، فرج البحسني، إنه تم تشكيل وفد المفاوضات مع مليشيا الحوثي.

https://twitter.com/Twitter/status/1714774856057663991

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلام فی الیمن مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري

وأكد وزير الخارجية في رسالته بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة  لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها  ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الاشقاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، بأن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

 

وأختتم وزير الخارجية ، رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعبينا الشقيقين، وكذا مصالح أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • الحزم يعلن تمديد عقد المدرب صالح المحمدي
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري