شهد الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص على جانب الطريق بسبب إنفجار الإطار الأمامي الأيسر نتج عنه وفاة 4 أشخاص وإصابة 13 شخصا آخرين بكيور وجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجرى نقلهم لمستشفتي سوهاج الجامعي وجهينة المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ومتوفين ومصابين بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من صينية جهينة / دائرة المركز .

 

انتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة  ميكروباص قيادة "عادل . ن . ا . م" 50 سنة سائق ومقيم دائرة  الأقصر بالطريق المشار اليه إنفجر الإطار الأمامي الأيسر مما أدي لإنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق .


 

نتج عن الحادث وفاة كل من :- "علي . ع . م . ا" 58 سنة عامل و"عبد القادر . د . ف" 45 مزارع و"نورا . ن . ا" 25 سنة ربة منزل ومقيمون بذات الناحية وتم نقلهم لمستشفى جهينة المركزي و"عبد القادر . د . م" 33 سنة عامل ومقيم بمحافظة أسوان وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي .


 

وإصابة كل من :- قائد السيارة باشتباه كسر بالساق اليمني والساعد الأيمن و"أحمد . ف . ا" 30 سنة عامل بجروح بالساقين والوجه و"أحمد . ا .ت . س" 19 عامل بكدمات متفرقة بالجسم و"عبد الراضي . س . ع" 49 سنة عامل باشتباه كسر بالذراع الأيمن و"سيدة . ع . م" 56 سنة ربة منزل بكدمات متفرقة بالجسم و"فاطمة . ا . ح" 63 سنة ربة منزل بكدمات متفرقة بالجسم ومقيمين الأقصر و"حسانين . ع . م" 45 سنة عامل بكدمات متفرقة بالجسم و"ياسمين . ا . ع" 30 سنة ربة منزل بكدمات متفرقة بالجسم و"هناء . م . م" 37 سنة ربة منزل بكدمات متفرقة بالجسم و"زينب . م . م" 33 سنة ربة منزل بجرح بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم و"أميرة . م . م" 27 سنة ربة منزل بسحجة بالساق اليمنى ومقيمين أسوان و"نورا . م . ا" 45 سنة ربة منزل بكدمات متفرقة بالجسم و"الطفلة "رحمة . ع . ع" سنتين بكدمات متفرقة بالجسم ومقيمتان السباعية غرب أسوان جميعهم مستقلي السيارة  وتم نقلهم لمستشفى سوهاج الجامعي .

 

وبسؤال قائد السيارة والمصابين قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهه الجنائية .

 

تم رفع آثار الحادث والتحفظ على السيارة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الطريق الصحراوى الغربى انقلاب سيارة وفاة 4 أشخاص سوهاج الجامعي سنة عامل

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص

وقع حادث انقلاب ميكروباص أعلى الطريق الأوسطى، أسفر عن إصابة 6 أشخاص، ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى الى انقلاب السيارة أعلى الطريق ونتج إصابة 6 أشخاص ونقلوا جميعهم إلى المستشفى.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية.

ونوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص
  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • إصابة اثنين فى انقلاب سيارة نقل علي الطريق الدولي بجنوب سيناء