البوابة نيوز:
2024-09-30@10:47:27 GMT

محافظ كفرالشيخ يتابع مبادرة "حرفتك صنعتك"

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، عددًا من الفعاليات الثقافية والدينية، فضلًا عن المشروعات الحرفية الصغيرة بمبادرة "حرفتك صنعتك" والتى نظمتها مديرية الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتى تضمنت، ندوه عن القدوة الحسنة في حياة المسلم، ومسابقة ثقافية في إلقاء الشعر والزجل بمشاركة 30 مبدع من مراكز شباب بيلا، وتنظيم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفرق الجوالة بالرياض، وختام ورشة "الحرف اليدوية "بمركز شباب الخادمية تحت شعار "حرفتك صنعتك".

كما نظمت الإدارة العامة للشباب، ندوة دينية بعنوان "القدوة الحسنة في حياة المسلم" بمشاركة 60 شابًا وفتاة من أعضاء مراكز الشباب، تناولت الندوة الحديث عن التحلى بحسن الخلق والقيم التربوية والسلوكية التى ينادى بها الإسلام فى الكثير من الآيات القرآنية "لقد كان لكم فى رسول الله قدوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرًا" وتعظيم دور القدوة الحسنة فى المجتمع؛ إذ تبدأ القدوة من البيت بأن يكون الأب والأم قدوة الأبناء.

كما نظمت إدارة شباب بيلا، المسابقة الثقافية في إلقاء الشعر والزجل بمركز شباب بيلا، بحضور 30 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب التابعة، أقيمت مسابقة إلقاء الشعر والزجل بمركز شباب بيلا.

وقامت المديرية، بعمل دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية للفرق الكشفية، بمركز شباب البرية، التابع لإدارة شباب الرياض، بمشاركة أعضاء عشائر الجوالة والجوالات بمراكز شباب “الضبعة، الرغامة، فرج الكبري، مدينة الرياض”.

كما نظمت الشباب والرياضة، ورشة الحرف اليدوية “الطباعة على القماش”، ضمن فعاليات مبادرة "حرفتك صنعتك" والتى أقيمت فاعليتها خلال الفترة من 16حتى 18 أكتوبر الجارى بمركز شباب الخادمية  التابع لإدارة شباب سيدى غازى بمشاركة أعضاء أندية الفتاة، والتطوع  بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب "الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية"، وقدمت ورشة العمل الدكتورة، داليا المداح وتناولت إكساب الفتيات المهارات الفنية فى الطباعة على القماش بإشراف نجوى صلاح وكيل الوزارة وبإشراف تنفيذى مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، تنفيذ غادة راشد، مسؤل أندية الفتاة بالمديرية، وباسم سعيد مسؤول أندية التطوع بالمديرية متابعه تنفيذ مصطفى عامر مدير إدارة شباب سيدى غازي.

وأكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن مؤسسة الشباب والرياضة، معنية بتنمية الوعى بقيمة وأهمية القدوة والمثل الأعلى فى حياة النشء، ودعم الحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية وبناء الشخصية المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كفرالشيخ محافظ كفرالشيخ مديرية الشباب والرياضة الفعاليات الثقافية الشباب والریاضة حرفتک صنعتک بمرکز شباب شباب بیلا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر بالزقازيق بعد عملية إحلال وتجديد لأكاديميات وفرق المركز.

الاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية

وخلال الافتتاح، شدد وزير الشباب على ضرورة الاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضي قدماً في تنفيذها وفق جدول زمني محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

عرض فنى لشعبة الفن التعبيرى للنشء

كما شهد وزير الشباب ومحافظ الشرقية عرضا فنيا لشعبة الفن التعبيري للنشء والمقدمة من فريق مركز شباب بحري والحاصل على المركز الأول بمسابقة ( كنوز مصرية) قدم من خلالها الفريق استعراضا فنيا على أغنية (سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية «بداية»، كما تقفد أكاديميات الكاراتيه، وشهدًا عرضًا خاصًا من اللاعبين.





مقالات مشابهة

  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي