كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من 5 مخابز في قطاع غزة خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها.

وقال الإعلام الحكومي: “تم توثيق قصف 5 مخابز على الأقل بمناطق مختلفة في قطاع غزة ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء”.

وأشار ذات المصدر إلى أن إسرائيل تتعمد قصف محيط المخابز خلال اصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها.

وجاء في نص بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: “في سلوك إجرامي جديد. يتعمد الاحتلال قصف واستهداف محيط المخابز خلال تواجد واصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز. ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى”.

وأضاف البيان: “تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا. ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين. حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر”.

وتابع البيان: “تم توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة. إما بشكل مباشر أو محيطها، مثل مخابز اليازجي تل الهوا، عجور الغزالي، اليازجي بالأمن العام، عجور السدرة، البنا بالنصيرات”.

وواصل: “هذه الجريمة التي يقوم بها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه. وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه غاراته. ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز أو داخل مراكز الإيواء. وحتى داخل ساحات المستشفيات، مثلما جرى في مذبحة المعمداني”.

وتابع البيان: “هذا الإجرام المركب يستدعي إدانة واضحة وموقفاً حازما من المجتمع الدولي. وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء شعبنا وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مخابز خلال

إقرأ أيضاً:

غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية

 قام رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا بالمنوفية وبالتنسيق مع مسئولي الصحة والتموين بشن حملة تفتيشية فجر اليوم  للمرور المفاجئ  على المخابز البلدية بقري المركز  ، أسفرت عن تحرير 43  محضر نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وفي ذات السياق، أفاد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بالمحافظة عن غلق 4 مخابز بلدية بمركز قويسنا  لمدة شهر واحد كعقوبة إدارية لمخالفتهم اللوائح والقوانين والتوجيهات الوزارية وتحرير 305 محضر تمويني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين من الحملات التفتيشية المكثفة، تنوعت المحاضر ما بين 178 محضر مخالفات مخابز و127 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، مضيفًا إلي أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضر جنح مركز ومدينة منوف ضد صاحب محل بيع دواجن بناحية جزي لعرضه بيع دواجن مذبوحة ومعبأة   دون مستندات ومجهولة المصدر، كما تم تحرير 4 محاضر جنح مركزي تلا وقويسنا ضد أصحاب محال جزارة وبقالة لعدم الاعلان عن الاسعار  بقصد التربح دون وجه حق.
وأكد محافظ المنوفية على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري، لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • في جولة لمحافظ الدقهلية.. تحرير محاضر ضد 3 مخابز لنقص وزن الرغيف بالمنصورة
  • ضبط 124 مخالفة تموينية ضد مخابز بلدية خلال أسبوع في بني سويف
  • إسرائيل تعلن منطقة البؤرة الاستيطانية أفيتار جنوب نابلس أراضي دولة
  • محافظ الدقهلية يمر على المخابز لمراقبة سير العمل وشكاوى المواطنين
  • الإعلام الحكومي بغزة يحذر من الاستجابة لدعوات الاحتلال بالنزوح.. أفخاخ للموت والقتل الجماعي
  • الإعلام الحكومي يحذر من الانصياع لدعوات الاحتلال بالنزوح من مدينة غزة للجنوب
  • الإعلام الحكومي يحذر من دعوات النزوح من غزة إلى الجنوب
  • عشرات الشهداء بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. وقوات الاحتلال تقتحم المقر الرئيسي لـ"الأونروا" بغزة
  • محلية الفشن ببني سويف: رفع أكثر من 60 طن قمامة ومخلفات بشوارع المدينة
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية