نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ندوة للتوعية حول الصحة الإنجابية للمرأة ووسائل تنظيم الأسرة، وذلك من خلال إدارة شئون المراة ووحدة المساواة بين الجنسين بالمديرية، بمقر مركز التدريب المهنى شهداء الكتيبة 103 صاعقة الشرابية سابقاً.

حضر الندوة عدد من المتدربات داخل المركز على المهن التى يجرى التدريب عليها خلال الفترة الحالية، ضمن برامج التدريب المهنى التى توفرها المديرية بالمجان للشباب من الجنسين لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

 

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف بحقوق المرأة وضرورة تمكينها اقتصادياً ورعايتها وحمايتها داخل مواقع الإنتاج المختلفة، وكذلك التوعية بحقوقها التى كفلتها لها القوانين حفاظاً والمبادرات الرئاسية التى أطلقت للاهتمام بصحتها كعنصر أساسى فى عمليات التنمية.

وأوضح أحمد عزاز، مدير المديرية، أن الندوة تناولت موضوعات عديدة تدور حول صحة  المراة وتنظيم الأسرة، وما هي وسائل تنظيم الأسرة، وأهمية الرضاعة الطبيعية للمرأة والطفل، والتربية الإيجابية للأبناء، وتوفير المشورة اللازمة للرجال لتنظيم الأسرة أسوة بالنساء، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر واستراتيجيتها 2030.

وشارك فى فعاليات الندوة سهام إبراهيم، مديرة شئون المرأة بالمديرية، وعلياء مصطفى، مدير مركز التدريب المهني، والدكتورة نجلاء فوزي، مدير الثقافة الصحية، وثناء عبد الفتاح، مسئول إعلام.

IMG-20231019-WA0132 IMG-20231019-WA0133

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»

أكدت وزارة العمل، حرصها على استمرار عقد سلسلة الندوات التي تستهدف، تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية لبناء الإنسان الجديد» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أنه في إطار ذلك نظمت مديرية العمل بالقليوبية، ندوة توعوية حول التمكين الاقتصادي للمرأة، للمستفيدات من مشروع الادخار والإقراض الرقمي بالقليوبية.

ندوة التمكين الاقتصادي للتوعية بأهداف مبادرة بناء الإنسان المصري

أضافت الوزارة في بيان لها اليوم، الاثنين، أن المحاضرين في  الندوة وجهوا جهودهم وإرشاداتهم للتوعية بأهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»  ومنها تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وقالت الوزارة، إنها تلقت تقريرا شاملا من مديرية العمل بمحافظة القليوبية، عن فعاليات الندوة، مؤكدة أن المحاضرين ركزوا على رفع الوعي التثقيفي للمرأة، والتمكين الاقتصادي لها، من خلال المساهمة في زيادة تشغيل النساء، وتوفير فرص العمل اللائقة، وتنفيذ الدورات التدريبية المجانية التى تستهدف تأهيلها، بمركز التدريب المهني بالخانكة والوحدة المتنقلة بشبين القناطرعلى بعض المهن التي تحتاجها سوق العمل من أجل تنمية مهاراتها وتأهيلها للحصول على فرص عمل لائقة تساهم في تمكينها اقتصادياً.

عقد ندوة بتوجيهات وزير العمل

من جانبها، قالت إيمان السيد، مدير مديرية العمل بالقليوبية، فى تقريرها للوزارة، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دوروحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور