قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني لدى مصر، إن غياب الأفق السياسي هو السبب الرئيسي في انزلاق المنطقة وتدهور الأوضاع في فلسطين وقطاع غزة إلى هذا الحد الخطير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية على قناة "النيل للأخبار"، اليوم الخميس: "نحن في فلسطين حذّرنا مرارًا وتكرارًا من غياب الأفق السياسي واستمرارية الممارسات الإسرائيلية العنصرية العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، ولكن لا حياة لمن تنادي".

وأوضح السفير الفلسطيني لدى مصر، أن المجتمع الدولي لا يمارس ضغطًا كافيًا على حكومة إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وانزلاق مفاوضات سياسية جادة تفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووضع المنطقة بأكملها على أبواب وأعتاب جديدة من الأمن والاستقرار والسلام الشامل، في ظل إقامة دولة فلسطينية جنبًا إلى جنب مع شعوب المنطقة والعالم.

وأعرب "باسم فلسطين" عن تقديره لموقف  الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتحذيره المتكرر من تهجير الفلسطينيين، مؤكدًا أنهم في فلسطين لا يقبلون أبدًا بهذه المخططات وسوف يبقون صامدين على أرضهم ولن يتركوا وطنهم ولن يسمحوا لتكرار أخطاء الماضي، حيث إن الشعب الفلسطيني يمتلك من الوعي والثقافة ما يجعله يبقى على أرضه ولا يخرج منها أبدًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الممارسات الإسرائيلية القدس والضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة

قال اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إنه لابد أن نسأل أنفسنا أن غلق معبر الكرامة لمصلحة من، مشددًا على أن بعد غلق معبر الكرامة أصبح الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بين فكي كماشة، حيث إن المعابر مع دولة الاحتلال الإسرائيلي مغلقة تمامًا وايضًا المعابر مع الأردن أصبحت الآن مغلقة، مشددًا على أن هناك طلاب ومرض يستفيدون من هذه المعابر لمرور من خلالها.

 غلق معبر الكرامة

وتابع “الشروف”، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، : “عندما تغلق إسرائيل المعابر والأردن ايضًا تغلق المعابر يكون الشعب الفلسطيني بين فكي كماشة.. لا متنفس له من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

 

وأشار إلى أن إسرائيل مصممة الآن على غلق معبر الكرامة، وإسرائيلي هي التي تسيطر على المعابر بشكل كامل والفلسطينيين ليس لهم سيطرة على المعابر بين الضفة الغربية والأردن، متابعًا: “فبالتالي عنصرية الإسرائيليين هي الذي دفعت البعض على مثل هذه الأعمال العدوانية كإطلاق النار الذي حدث اليوم وتدفع البعض نحو الأعمال الفردية والانتقالية”.

وأوضح ان حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلي دائمًا الفعل والفعل له ردات فعل وردات الفعل يعني لا يعرف أحد ما سيكون رد الفعل، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني يرى العدوان من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين ويرى ايضًا الدمار والتدمير الشامل. 

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة
  • مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين