قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز ينظم سنويا تدريبات لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، في ضوء الاستراتيجية الوطنية لبناء وتنمية القدرات التي وضعتها الحكومة.

محاور الاستراتيجية للتدريب

واستعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة محاور استراتيجية التدريب، وهو مكون من برنامج بداية، وبرنامج المسار الوظيفي، والقيادة الوسطى، وبرنامج الإدارة العليا، وبرنامج بداية جديدة.

وتتضمن الاستراتيجية بعض البرامج التدريبية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، وتقوم الهيئة بالعديد من البرامج التي تقدمها للعاملين بها، ولموظفي الموارد البشرية بالجهات المختلفة، للقيام بالمهام المنوطة وفقا لافضل الممارسات، لتعظيم موارد الهيئة من خلال تمكنهم في تحصيل المستحقات المالية للهيئة ووحدات الجهاز الاداري للدولة.

وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 2023، المقام في محافظة الأقصر، تحت عنوان الانظمة التكميلية وتأمين مستقبل التقاعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية الجهاز المركزي الدكتور صالح الشيخ المستحقات المالية الموارد البشرية المركزي للتنظيم والإدارة التنظيم والإدارة

إقرأ أيضاً:

"التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلا عنها د. هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري، في ورشة العمل التدريبية لبناء القدرات في مجال الإحصاءات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار في إطار تفعيل أنشطة مشروع "مراجعة سياسات الابتكار الوطنية" ضمن البرنامج القطري لمصر بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.  

وأكدت د. هبة يوسف أهمية الورشة في تعزيز آليات جمع البيانات المتعلقة بإحصاءات البحث والتطوير والابتكار وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وتعزيز الإطار المؤسسي الذي يتيح استخدام البيانات في صياغة السياسات.

كما أشارت د. هبة يوسف إلى مساهمة الورشة في تبادل الرؤى مع كافة الأطراف المعنية، بما يسهم في إدراج إحصاءات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر بقواعد بيانات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مما يعزز من صنع السياسات القائمة على الأدلة ويساهم في تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أن الورشة استهدفت بناء قدرات المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعرف على التجارب الدولية فيما يتعلق بالاستبيانات وآليات جمع البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والمؤشرات ذات الصلة، بمشاركة الجهات المعنية بتجميع واستخدام البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار متمثلة في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأكاديميين، ممثلي المراكز البحثية ونقاط اتصال المرصد بالجامعات.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية ويطلع على خطته الاستراتيجية
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة (شاهد)
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة