أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنّ الاتصال الذي جرى بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وجو بايدن، له أبعاد كثيرة بعد تطور الأحداث في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مشيرا إلى أنّ قرار إلغاء القمة الرباعية مع الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن كان رسالة واضحة لواشنطن.

رسالة العرب لأمريكا بإلغاء القمة الرباعية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمبعود، عبر برنامج «صباح البلد»، المُذاع على قناة صدى البلد، أن رسالة العرب لأمريكا بإلغاء القمة الرباعية، تدل على استياء الدول العربية مما يحدث تجاه الفلسطينيين، وأنه لا تهاون في ارتكاب مثل هذه الجرائم وقتل واستهداف المدنيين، لافتا إلى أن الأزمة تظهر مدى المكانة التي تمتع بها مصر حاليا.

إشادة الرئيس الأمريكي بالدور المصري

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي، أشاد بدور الرئيس السيسي، في إدارة الأزمة، كذلك الدور المصري الكبير في مختلف الأزمات التي تشهدها المنطقة، موضحا أنّ الرئيس السيسي كان لديه إصرارا على دخول جميع المساعدات لغزة خلال عمليات التفاوض في الساعات الماضية.

وأوضح أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة استراتيجية في مختلف القطاعات، مبينا أن هناك مكانة كبيرة تتمتع بها الدولة المصرية حاليا في عهد الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس الأمريكي غزة معبر رفح الولايات المتحدة مصر السيسي القمة الرباعیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبًا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 


ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي