شبكة انباء العراق ..

أعلنت الشركة العامة للبريد والتوفير في وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، عن إطلاق خدمة بطاقة التوفير البريدي الإلكتروني، وذلك خلال حفل إطلاق الخدمة الذي شهد حضور وزيرة الاتصالات، هيام الياسري.

وأكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري ، أن “هذا المشروع سيمثل تحولا تاريخيا في قطاع البريد والتوفير في العراق”، مبينا، أنه “يتضمن هذا التحول استخدام البطاقة الإلكترونية بدلا من الدفاتر الورقية التقليدية التي استخدمت منذ تأسيس البريد في عقود القرن الماضي”.

وشددت الياسري، على أن “هذه الخطوة تعتبر جزءا هاما من تنفيذ الحكومة للحكومة الإلكترونية وتحقيق أهدافها في مكافحة الفساد”، موضحة، أن “هذا المشروع سيسهم في زيادة الفائدة على حسابات التوفير والأموال المودعة من قبل المواطنين بنسبة 7.5 في المئة، مما سيسهم في زيادة الإيرادات للشركة ودعم الواردات الحكومية”.

وأضافت، أن “ذلك سيتيح للمواطنين الوصول إلى رواتبهم بسهولة عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء العراق، بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع الإلكتروني في المكاتب البريدية”.

وأشارت الياسري، إلى أن “البريد العراقي قد زادت تعاملاته البريدية مع العالم بشكل كبير، حيث توسعت شبكته لتشمل 244 دولة بعدما كان يتعامل مع 80 دولة فقط”، مضيفة، “البريد العراقي سجل تحسينا في مؤشر الأداء، حيث ارتفع من 50 إلى 100 في المئة وفقا للاتحاد البريدي العالمي”.

وذكرت، أن “البريد العراقي أصبح جزءا من التجارة الإلكترونية العالمية لأول مرة في تاريخه، وأصبح يتعامل كبريد سريع، مما يمكنه من توصيل الودائع في يومين فقط”، لافتة، إلى أن “الاتحاد البريدي العالمي وافق على توصيل البريد إلى منازل المواطنين بدلا من استلامهم له من مكاتب البريد”.

وإختتمت الياسري، بالإشارة إلى “جهود الشركة في تقديم صناديق بريدية إلكترونية لأكثر من 85 ألف شركة خاصة مسجلة، والتي يمكنها الآن التعامل من خلال المنصات الإلكترونية”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان،  توفير خدمة (Apple Pay) للدفع الإلكتروني للزبائن في السلطنة، وهي خدمة دفع تتميز بالأمان والخصوصية وتساعد الزبائن على متابعة معاملات الدفع عن بُعد بدون الحاجة إلى استخدام البطاقات المصرفية أو النقد، إلى جانب الاستفادة من خصائص الأمان التي توفرها أجهزة Apple للمساعدة على حماية المعاملات.

ويمكن للزبائن الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة من خلال النقر مرتين على الزر الجانبي لجهاز الآيفون أو ساعة Apple ووضعه بجانب جهاز الدفع لإتمام العملية، وكل عملية شراء تنفذ باستخدام (Apple Pay) تكون آمنة كونها مصدقّة ببصمة الوجه أو الإصبع أو رمز مرور الجهاز بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي خاص بكل معاملة، علماً أن خدمة (Apple Pay) مقبولة في مختلف محلات البقالة والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم ومحلات القهوة ومحلات التجزئة وغيرها الكثير من المراكز.

ومن خلال هذه الخدمة، سيتمكن الزبائن من استخدام (Apple Pay) على أجهزة الآيفون والآيباد وماك لإجراء عمليات شراء أسرع وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو على الإنترنت في متصفح سفاري، دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفواتير بشكل متكرر، حيث تسهّل خدمة (Apple Pay) الدفع مقابل مختلف الخدمات والتسوق عبر الإنترنت وغيرها، كما يمكن أيضًا استخدام (Apple Pay) لإجراء المدفوعات في التطبيقات على ساعةApple .

وقد تم تصميم خدمة (Apple Pay) لحماية معلومات الزبائن الشخصية حيث لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز ولا على خوادم Apple، فبدلاً من ذلك يتم تعيين رقم حساب خاص وتشفيره وتخزينه بشكل آمن على (Secure Element) وهي شريحة معتمدة قياسية تم تصميمها لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ولتفعيل هذه الخدمة، يمكن للزبائن فتح تطبيق المحفظة على جهاز الآيفون والضغط على رمز (+) وبعدها اتّباع الخطوات المطلوبة لإضافة بيانات بطاقات الخصم المباشر أو البطاقات الائتمانية من بنك مسقط، وبعد إضافة البطاقة على الجهاز يمكن البدء في استخدام خدمة (Apple Pay) مباشرة، وسيستمر الزبائن في الحصول على جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك مسقط.  

ويحرص بنك مسقط على تقديم أحدث منتجات الدفع وأفضلها لزبائنه لمساعدتهم على تعزيز تجربتهم المصرفية أينما كانوا، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية البنك لتعزيز التحول الرقمي بهدف المساهمة في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وتعزيز الشمول المالي في السلطنة، حيث أضاف التحول الرقمي بُعدٍ جديد للخدمات التي يقدمها بنك مسقط من خلال توفير خيارات أكثر للزبائن من  الأفراد و المؤسسات لتسهيل إجراء معاملاتهم المصرفية، منها والتي تتضمن تسهيلات الدفع وتقديم طلبات الحصول على منتجات التمويل أو البطاقات وسهولة الوصول إلى الاستمارات الإلكترونية لعدد من الخدمات وخدمات دفع الفواتير وطباعة كشوفات الحسابات وغيرها الكثير.

وتأتي هذه الخدمة بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير منصاته الرقمية المخصصة للمؤسسات الحكومية والشركات، منها الموقع الإلكتروني المخصص للشركات ومنصة الربط المؤسسي ومنصة الحلول المصرفية المتكاملة والبوابة الرقمية لخدمات التجارة، وذلك لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة لمساعدة المؤسسات الحكومية والشركات على إجراء معاملاتهم من أي مكان وفي أي وقت.

 

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني
  • رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة
  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • الاحتلال يقتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله
  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني