تنطلق اليوم الخميس منافسات الدوري الممتاز المصري لكرة القدم النسائية لموسم 2023-2024، بمواجهة فريق سموحة نظيره زد اف سي في الجولة الأولى عصر اليوم بملعب سموحة بالاسكندرية.

وتستكمل باقي مباريات الجولة الأولى غدًا الجمعة، وتشهد مواجهات قوية حيث يحل بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على دلفي السكندري، وفيوتشر يواجه الأميرية وصيف الدوري النسخة الماضية، ويستضيف وادي دجلة حامل اللقب فريق المقاولون العرب، ويحل المعادي واليخت ضيقًا على إتحاد بسيون، وسموحة يواجه زد، والمجد السكندري يستضيف توت عنخ آمون، والبنك الأهلي في مواجهة طلائع الجيش، والطيران يواجه المصري.

ارتفع عدد الأندية المصرية المشاركة في الدوري الممتاز للكرة النسائية بعدما أعلن 16 نادي عن مشاركتهم في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية في موسم 2023-2024.

و تشهد كرة القدم النسائية طفرة ملحوظة في انتشار اللعبة مؤخرًا وخاصة بعد صدور قرار الإتحاد الأفريقي "كاف" بوضع شرط وجود فريق نسائي لكل نادى يريد الحصول على رخصة الأندية للمشاركة في البطولات الأفريقية المختلفة مما دفع عديد من الأندية للقدوم على خطوة تأسيس فرق نسائية بالدوري المصري.

و كان الدوري الممتاز للكرة النسائية يضم عدد 12 فريق خلال المواسم السابقة، وعلى رأسهم وادي دجلة كبير أندية الكرة النسائية وحامل لقب الدوري الممتاز 14 مرة والأميرية والبنك الأهلي وبيراميدز وفيوتشر، ولكن أرتفع العدد لـ 16 فريق بعد أن أعلن 5 أندية جدد المشاركة وعلى رأسهم المصري البورسعيدي وسموحة وطلائع الجيش والمقاولون العرب وزد

و من المتوقع أن تشهد مسابقة الدوري الممتاز للكرة النسائية تنظيم استثنائي من قبل إتحاد كرة القدم تحت إشراف د. دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة المصري والمشرف العام على ملف كرة القدم النسائية

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تدريبات تأهيلية لمصابي الزمالك في مران اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى محمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيف الجزيري وأحمد فتوح ومحمود حمدي " الونش" وناصر منسي وسيف جعفر ومصطفى الزناري لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية على هامش مران اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز.
ويواصل "شيكابالا" التأهيل في ظل إصابته بمزق في العضلة الأمامية، في حين يعاني الجزيري من إصابة في العضلة الخلفية، وأحمد فتوح من إصابة في الكاحل، بينما يؤدي الونش برنامجه التأهيلي بعد الخضوع لجراحة الرباط الصليبي من قبل،  في حين يعاني كلاً من، يعاني سيف جعفر وناصر منسي ومصطفى الزناري من إصابات في العضلة الخلفية.
وأدى السباعي التدريبات التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، من أجل تجهيزهم للمشاركة في التدريبات الجماعية في  أقرب وقت ممكن.
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • تصعيد مهاجم شباب الزمالك لتدريبات الفريق الأول
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • تدريبات تأهيلية لمصابي الزمالك في مران اليوم
  • تدريبات بدنية للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم