نفّذت أمانة محافظة جدة خلال الربع الثالث من العام الحالي, 457 مبادرة وبرنامجًا تطوعيًا، بالشراكة المجتمعية مع الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية، بهدف تعزيز جودة الحياة لتحقيق مستهدفات حملة "المليون متطوع" ضمن رؤية المملكة 2030م.

وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية بالأمانة المهندس هتان بن هاشم حموده أن الربع الثالث للعام 2023 شهد تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات، بدعم ومشاركة غرفة جدة والجامعات الحكومية والأهلية وشركاء برنامج لنبادر بمحافظة جدة وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة والجمعيات والمراكز الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من متطوعي أصدقاء أمانة جدة وذلك بهدف تعزيز دور المجتمع في المشاركة في الأعمال التطوعية.

وتضمنت المبادرات: تنظيف شاطئ خليج سلمان وتوزيع المياه على مرتادي المرافق العامة والتبرع بالدم وزيارة المرضى وزراعة الحدائق ومبادرة نحلم ونحقق, بمشاركة مجموعة من من ذوي الإعاقة, وبمشاركة 3,504 آلاف من المتطوعين والمتطوعات بـ 9,259 ألف ساعة تطوعية.

وأشار إلى أن المبادرات أسهمت في نشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع التي ستُنشَر عبر منصة أصدقاء الأمانة للمشاركة الاجتماعية والتطوعية، مما يمكن الجميع من أفراد ومؤسسات من المشاركة بالأفكار، حيث سيجدون الدعم والتمكين لتتحول الفكرة إلى مبادرة محققة في مدينة جدة.

#أمانة_جدة تنفذ 457 برنامجًا تطوعيًا خلال الربع الثالث للعام 2023م وذلك بمشاركة المتطوعين في عدد من المجالات المتنوعة. https://t.co/s6TuraJ1xb pic.twitter.com/5DcP5GGmhF

— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) October 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة الربع الثالث

إقرأ أيضاً:

“هيئة أبوظبي للتراث” تواصل تلقي طلبات المشاركة في برنامج “المنكوس” حتى 22 أغسطس

تواصل “هيئة أبوظبي للتراث” تلقي طلبات التسجيل للموسم الرابع من برنامج “المنكوس” عبر الموقع الرسمي للبرنامج https://almankous.ae وذلك حتى 22 أغسطس الجاري ليتم بعدها فرز المتسابقين من قبل لجنة التحكيم لمرحلة المقابلات لاختيار 18 متسابقاً للتنافس في الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة.

يسعى “المنكوس” الذي يعد البرنامج الأول من نوعه المختص بهذا الفن في العالم العربي، إلى إلقاء الضوء على لحن المنكوس، أحد ألحان الشعر النبطي، والبحث عن المواهب من أجل مد جسور التواصل بين الأجيال، والحفاظ على الموروث الثقافي ونشره، من خلال التعريف به وبأساليب أدائه وأبرز وجوه هذا الفن الخليجي الأصيل.

وذكرت هيئة أبوظبي للتراث أنه على الراغبين في المشاركة ببرنامج “المنكوس” تعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل في الموقع الرسمي وفقاً لجميع المعلومات والمستندات المطلوبة، وإرسال صورة جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن عام وصورة شخصية للمعاملات الرسمية وذلك ضمن شروط التسجيل التي تضم أيضاً أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد على 50 عاماً، وأن يقدِّم مقطعاً مصوَّراً لا يقل عن 30 ثانية ولا يزيد على دقيقة واحدة، يحتوي على أدائه للحن المنكوس بصوتٍ واضحٍ دون أيِّ مؤثرات صوتية.

وأشارت الهيئة إلى أن الإقبال على المشاركة في برنامج “المنكوس” دليل على نجاح رسالته في مواسمه السابقة بصنع قاعدة جماهيرية لهذا الفن والعمل على نشره والتعريف بأهميته بوصفه أحد عناصر التراث ذات البعد الاجتماعي لارتباطها بفن الشعر.وام


مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنفذ 20016 جولة رقابية خلال النصف الأول من 2024
  • مؤسسة توكل كرمان تطلق برنامج مساندة لدعم المبادرات الشبابية للعام 2024 في خمس محافظات يمنية بينها مارب وحضرموت
  • صربيا.. «برونزية ثأرية»
  • “الهلال الأحمر” يختتم ورشة “الوعي بالمخاطر” بمشاركة ٤٠ ممارسا من ١٧ جمعية وطنية ودوليةُ
  • مؤسسة توكل كرمان تطلق برنامج "مساندة" لدعم المبادرات الشبابية في اليمن
  • باريس 2024 .. الهند تحرز برونزية الهوكي
  • بمشاركة 230 طالبًا.. جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي
  • تلقي طلبات المشاركة في برنامج «المنكوس» حتى 22 أغسطس
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024م
  • “هيئة أبوظبي للتراث” تواصل تلقي طلبات المشاركة في برنامج “المنكوس” حتى 22 أغسطس