افتتح عميد الكلية التقنية بالأحساء، عبدالله الذكرالله، برنامج سواعد تقنية 2023، والذي يتضمن عدة فعاليات، منها الأركان التقنية، ومركز البحث والابتكار، والدورات التدريبية، والتصوير والإعلام الرقمي، وحلبة الروبوت، والخدمات المساندة في الكلية.

وخلال الجولة على الأركان التقنية، شرح كل متدرب مسئول عن ركن القسم الذي يمثله عن أهم المقررات التي يتدرب عليها، وكذلك إيضاح بعض الأعمال التي استفاد منها خلال فترة تدريبه.

أخبار متعلقة وزير السياحة يناقش عددًا من القضايا مع نظرائه في الجمعية العامة بأوزبكستانتشريعات عالمية ومحلية ترسخ حماية حقوق ذوي الإعاقة

"سواعد تقنية" تنظم 16 فعالية لتعريف الطلاب ببرامج التدريب التقني والمهني - اليوم

مشاريع علمية وابتكارية

وزار عميد الكلية مركز البحث والابتكار، والذي يضم عدة مشاريع علمية وابتكارية قام بها متدربي الكلية. منها مشاريع مثل مشروع برنامج التعرف على وسائل ومعدات السلامة في المنشآت الصناعية، ومشروع المكبس المساعد الكهربائي للسيارات، ومشروع نظام حماية الأطفال في الباص المدرسي، ومشروع مراقبة درجة حرارة الثلاجة من خلال الجوال.

كما التقى عميد الكلية بالمدربين الذين ينفذون دورات تدريبية في مختلف التخصصات، مثل الامن السيبراني، مبادئ البرمجة، وكذلك مبادئ كهرباء السيارات، وايضاً دورة في طرق الحساب بالطريقة الهندية واليابانية.

"سواعد تقنية" تنظم 16 فعالية لتعريف الطلاب ببرامج التدريب التقني والمهني - اليوم

عرضاً حياً للروبوت

وفي ختام الجولة، شهد عرضاً حياً للروبوت الآلي من خلال الحلبة التفاعلية على طريقة مسابقة VEX العالمية في أولمبياد الروبوت التقني كما زار ركن الخدمات المساندة في الكلية.

وأكد عميد الكلية الذكرالله حرص ودعم نواب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك مدير عام تقني الشرقية على نشر ثقافة العمل التقني والمهني في المجتمع.

"سواعد تقنية" تنظم 16 فعالية لتعريف الطلاب ببرامج التدريب التقني والمهني - اليوم

وأشار إلى أن الهدف من البرنامج هو استقطاب طلاب المرحلة الثانوية العامة وكذلك متدربي المعاهد الثانوية الصناعية بالتدريب التقني، وذلك لتعريفهم ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع.

"سواعد تقنية" تنظم 16 فعالية لتعريف الطلاب ببرامج التدريب التقني والمهني - اليوم

من جانبه، قال مشرف لجان البرنامج محمد الشريدي، إن البرنامج سيكون ليومي الأربعاء والخميس بفترتين صباحية ومسائية.

وقال تستهدف الفترة الصباحية طلاب الثانوية العامة ومتدربي المعاهد الصناعية، والفترة المسائية مفتوحة للجميع.

1"سواعد تقنية" تنظم 16 فعالية لتعريف الطلاب ببرامج التدريب التقني والمهني - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الأحساء الكلية التقنية بالأحساء سواعد عمید الکلیة

إقرأ أيضاً:

«المصرية لعلوم الطيران» تنظم حفلا لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب

نظمت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران حفل استقبال للطلبة الجدد من دفعة 59A بحضور أولياء أمورهم، وذلك بمشاركة الطيار عزت متولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وتضمن الحفل عرض لنبذة تاريخية عن الكلية ورؤيتها المستقبلية للطلاب.

تفاصيل الحفل في الكلية المصرية للطيران

واستُهل الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها الطيار مصطفى موافي، عميد الكلية المصرية للطيران، رحب فيها بالحضور الكريم، تلاها عرض تقديمي قدمه وكيل الكلية المصرية للطيران، تضمن نبذة تاريخية عن الكلية ورؤيتها المستقبلية، بالإضافة إلى شرح تفصيلي حول الإمكانيات التدريبية المتاحة، والتي تشمل قاعات المحاضرات المجهزة، برامج التدريب المختلفة، محاكيات الطيران، وأنواع طائرات التدريب.

عرض توضيحي لأنظمة التدريب المعتمدة في الكلية

وتضمن العرض توضيحًا لأنظمة التدريب المعتمدة في الكلية، التي تتوافق مع التشريعات الدولية ECAR 141 وECAR 61، واختتم الحفل بجلسة تفاعلية أجاب فيها عميد الكلية على استفسارات أولياء الأمور المتعلقة بمراحل التأهيل الأكاديمي والتدريبي للطلاب خلال فترة دراستهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان تنظم حفل استقبال gلمشاركين في مبادرة «جامعة الطفل»
  • «المصرية لعلوم الطيران» تنظم حفلا لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب
  • صيدلة حلوان تنظم يومًا لاستقبال الطلاب الجدد
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي