أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح الحدودي مع غزة للسماح بإدخال دفعة أولى من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، متوقعا دخول المساعدات إلى غزة بحلول يوم الجمعة، بعد إصلاح المعبر اليوم الخميس.

وأضاف بايدن للصحفيين أنه عقب اتصاله هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي من على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية خلال عودته من زيارة إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية.

وأضاف خلال توقف الطائرة الرئاسية في ألمانيا أثناء رحلة العودة إلى واشنطن، أن هذه الشاحنات لن تعبر على الأرجح قبل الجمعة، لأن الطريق حول المعبر يحتاج لإصلاحات.

وأوضح أن الأمم المتحدة تتولى توزيع هذه المساعدات داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أن دخول دفعة ثانية يتوقف على «كيف ستسير الأمور».

وأشار إلى أنه تحدّث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي طوال نصف ساعة تقريبا، مشيدا بموقفه و«تعاونه التام»، مؤكدا أنه «يستحق الكثير من التقدير» على ما يقوم به.

وفي وقت لاحق، أكد البيت الأبيض أن بايدن والسيسي اتفقا على العمل بشكل وثيق، لتشجيع استجابة «عاجلة وقوية» لنداء إنساني أطلقته الأمم المتحدة.

نقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة 

وعلق سامح شكري، وزير الخارجية، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي قال فيها إن «إسرائيل وافقت على السماح بنقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة».

وفي أول تعليق مصر على الأمر، قال «شكري»، مساء أمس الأربعاء: «تصريح الرئيس بايدن بشأن إدخال المساعدات تطور إيجابي كنا طالبنا به».

مصر تعمل على تسهيل دخول شاحنات المساعدات

وأوضح أن مصر ستشرف مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر المصري على دخول المساعدات، مؤكدا أنها «تسعى للإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع»، مؤكدا أن مصر ستعمل على تسهيل دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 الرئیس عبد الفتاح السیسی المساعدات الإنسانیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي

بدأت فعاليات احتفالية الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

وجاء هذا خلال الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف بحضور الرئيس وشيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وعدد من الوزراء ولفيف من العلماء وبمشاركة كبار رجال الدولة، وذلك بمنحهم وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة