علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على الحشود الكبيرة لمساعدة جيش الكيان الصهيوني، فضلا عن وجود مخطط كبير لمنافسة قناة السويس.

وقال بكري عبر صفحته الرسمية على موقع «إكس - تويتر سابقا»: «الكل يحتشد، الأمريكان والبريطانيون والألمان والفرنسيون، يزحفون إلي الكيان الصهيوني ببوارجهم وطائراتهم وأسلحتهم وجنودهم وأموالهم، كأننا علي أعتاب حرب عالمية ثالثة، الموضوع أكبر من غزة وتهجير أشقاءنا الفلسطينيين، الموضوع مرتبط بإقامة قناة بن جوريون التي تربط بين إيلات وغزة، كبديل ومنافس لقناة السويس والسيطرة على غاز المتوسط وتصفية القضية الفلسطينية، وفرض التطبيع على العرب بلا شروط.

هذه حقيقة الأمر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قناة السويس مصطفى بكري تل أبيب عضو مجلس النواب قصف غزة بديل قناة السويس إيلات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة