قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية سيرغي لافروف، قدم الشكر لكوريا الشمالية على دعمها لحرب بلاده في أوكرانيا، وتعهد "بدعم وتضامن كاملين" من جانب موسكو للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأعلن لافروف خلال زيارة إلى بيونغ يانغ، اليوم الخميس، أن العلاقات بين بلاده وكوريا الشمالية بلغت مستوى "إستراتيجياً جديداً".

ووصل لافروف، مساء أمس الأربعاء، إلى بيونغ يانغ في زيارة تستغرق يومين، بعد أن رافق الرئيس فلاديمير بوتين في رحلته إلى بكين، ومن المتوقع أن تمهد زيارة الدبلوماسي المخضرم إلى بيونغ يانغ الطريق أمام زيارة يعتزم بوتين القيام بها إلى كوريا الشمالية، تلبية لدعوة وجهها إليه الزعيم كيم جونغ أون خلال قمتهما التي عقدت في سبتمبر (أيلول) الماضي، في أقصى الشرق الروسي.

Lavrov is being greeted in North Korea like a pop star: the sky is crying and the Koreans are crying. Everybody's crying, they're all in ecstasy. And the wise leader Kim Il-sung looks down from the sky and waves his hand to welcome Putin's horse. pic.twitter.com/J08t5Fsm5S

— NEXTA (@nexta_tv) October 18, 2023

وخلال اجتماع مع نظيرته الكورية الشمالية تشوي سون هوي، قال لافروف، الخميس، إنه "بعد القمة التاريخية.. يمكننا أن نقول بثقة إن العلاقات (الثنائية) بلغت مستوى إستراتيجياً جديداً نوعياً".

وشكر لافروف كوريا الشمالية على دعمها العملية العسكرية التي تشنها بلاده ضد أوكرانيا، ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" عن لافروف قوله: "إننا نقدّر بشدة دعمكم المبدئي والواضح لأعمال روسيا في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا"، مكرراً المصطلح الذي استخدمته روسيا للإشارة إلى الحرب التي بدأت في فبراير (شباط)2022.

ونقلت "تاس" عن متحدث باسم الكرملين قوله إن زيارة لافروف ستركز جزئياً على تمهيد الطريق أمام الزيارة المرتقبة لبوتين.

Sergey Lavrov pays tribute to Kim Il Sung and Kim Jong Il

The Russian Foreign Minister laid flowers at the monuments to the North Korean leaders in a solemn ceremony in Pyongyang on Thursday.

???? © Russian MFA#Russia | #NorthKorea pic.twitter.com/I2HNfRa9Qv

— RT_India (@RT_India_news) October 19, 2023

وخلال زيارته على متن قطار مصفح إلى أقصى الشرق الروسي في سبتمبر (أيلول) الماضي، دعا كيم بوتين لزيارة بلاده، وأثارت القمة يومها مخاوف غربية من أن تزود بيونغ يانغ موسكو بأسلحة لحربها المستمرة منذ أشهر طويلة في أوكرانيا.

وقالت الولايات المتحدة، الجمعة، إن روسيا تسلمت بالفعل شحنات من الأسلحة الكورية الشمالية، لكن الكرملين اعتبر، الثلاثاء، أن الاتهامات التي يوجهها الغرب إلى روسيا لا تستند إلى أي دليل.

Russian Foreign Minister Sergey Lavrov thanks North Korea for its support for Russia’s war on Ukraine, days after the U.S. said the North had transferred munitions to Russia to strengthen its warfighting capabilities. https://t.co/oqkLE9vFQt

— NBC News (@NBCNews) October 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية لافروف كوريا الشمالية بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي

أعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء الزيارة المفاجئة التي أجراها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إلى موسكو.
والتقى "أوربان" بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وناقشا الحرب في أوكرانيا.العلاقات الروسية المجريةوقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن سلوك الزعيم المجري "يؤدي إلى نتائج عكسية".
أخبار متعلقة ملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةرئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياوأوضحت أن هذه النتائج تتعلق بدعم سيادة أوكرانيا، مبينة أنه لا يساهم في إحلال السلام في الدولة التي غزتها روسيا.
وعلقت: بيير "يمكن لروسيا أن تنهي هذه الحرب حالا بوقف عدوانها ضد أوكرانيا وسيادتها وديمقراطيتها، ويمكنها الانسحاب فورًا."

مقالات مشابهة

  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • أوكرانيا تنسحب من حي استراتيجي.. وقتيلان في زابوريجيا
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد