القدس المحتلة-سانا

استشهد أكثر من 60 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر لليوم الثالث عشر، إضافة إلى دمار كبير في المباني والمنازل والبنى التحتية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن منذ فجر اليوم سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 46 فلسطينياً وإصابة آخرين، وعلى حي الشيخ رضوان ومخيم جباليا ومناطق متفرقة شماله، ما أسفر عن استشهاد 21 فلسطينياً وإصابة 44.

كما دمر طيران الاحتلال أربعة أبراج سكنية في منطقة الزهراء وسط القطاع، ما أدى إلى تشريد أكثر من 200 عائلة.
وتعاني مشافي القطاع أوضاعاً كارثية، جراء قصف الاحتلال والارتفاع المتواصل في أعداد الشهداء والمصابين ومنعه إدخال المساعدات، حيث أوضح المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في غزة إياد الجبري أن الوضع الطبي صعب جداً، وهناك قلة في الكوادر، إضافة إلى انتهاء المخزون الإستراتيجي للأدوية واللوازم الطبية.

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كلياً وتضرر 25 جزئياً في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع في السابع من الشهر الجاري يناشد الفلسطينيون المنظمات الأممية والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم لوقف عدوان الاحتلال، والعمل على فتح ممر آمن لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية بشكل فوري إلى القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عدوان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية قبل يومين.

وتابعت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً