سودانايل:
2024-09-17@16:39:55 GMT

رسائل للتذكير

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

عصب الشارع -
رسالة كنت أحاول إرسالها منذ فترة ولكن ظروف الأحداث المتسارعة كانت تحول دون ذلك فاقوم بتأجيلها في كل مرة وهي موجهة إلى كل من ينتظر أن تحقق القوات المسلحة او حتي النظامية بكافة مسمياتها نصراً كاملاً أو تقوم بحمايته وخصوصاً جماعة (بل بس) وقد خفض صوتهم في الفترة الاخيرة ويبدو أن القناعة أن لامنتصر في هذه الحرب العبثية وإن إستمرت الي عشرين عاماً وإن علينا أن نعتبر بالحرب الصومالية التي حصدت آلاف الارواح وانتهت إلى لا شيء.

.!!
وكنت قد تناولت في عمود سابق قضية النظاميين من مختلف الرتب الذين هربوا إلى خارج البلاد أو اختبأوا وسط أهلهم في القري النائية مجرد بداية الحرب وطالبت بأن تقوم كافة الوحدات بنشر أسماء هؤلاء الهاربين من دفع ضريبة الوطن وفضح تخاذلهم وأغلبهم من (الكيزان) الذين نالوا رتب عسكرية بلا وجه حق بل كانوا واجهة للبطش والإرهاب والثراء الحرام في فترة الحكم الكيزاني الاسود..
وليس الهروب وحده ماقام به منسوبي الاجهزة النظامية من الكيزان بل باعو حتى العربات التي كانت في عهدتهم قبل ذلك الهروب كما إن هناك من كانت في عهدتهم أموال هربوا بها الي الخارج وستكشف نهاية هذه الحرب الكثير من الفضائح الكيزانية لذلك هم يعملون على أن لا يتولى السلطة غيرهم حتى لا ينكشف الجبن والخساسة التي مارسها منسوبيهم فما خفي أكبر مما يتصوره الشعب السوداني وهذا السجمان الذي صار لايدري ماذا يفعل وبدلاً من إستقباله لكل من هب ودب حتى يقول أنا موجود وبدلاً عن قراراته التي بلا معنى ونفراته التي لم يستجيب لها أحد سوى من خلال اعلامه الضعيف..
كان من المفترض عليه تشكيل لجنة لحصر الهاربين من الخدمة النظامية من كافة المسميات وهم بالآلاف وإسترداد الأصول والأموال التي هربوا بها وحسم فوضى تلاعب وزير ماليته بأموال الشعب والعديد من المهازل التي تحدث وهو يعيش في غيبوبة وذلك قبل رحيله المحتوم فهو إن لم يتآمر عليه الكيزان بالتصفية مات من همه والهلاويس التي يعيشها كل مساء والتي لايبددها حتى تجرع الكؤوس، والارواح المعلقة في عنقه .. فقاتل الروح لايستطيع العيش بسلام ابداً أو كما يقول اهلنا : (قاتل الروح وين بروح)
كلمات لنزار أعجبتني
يظن بأنه قد احرقني
ورقص كالشيطان فوق رفاتي
وتركتني للزاريات تزرني كحلا لعين الشمس بالفلواتي
تظن أنك قد طمثت هويتي
ومحوة تاريخي ومعتقداتي
عبثا تحاول ..
لافناء لثائر ..
انا كالقيامة ذات يوما آت
والثورة مستمرة
والقصاص أمر حتمي
والرحمة للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية

يحرص بنك برقان على تعزيز جهوده للتوعية بالممارسات المصرفية السليمة والثقافة المالية في إطار دعمه المتواصل لحملة “لنكن على دراية” التي تستمرّ للعام الرابع تحت إشراف بنك الكويت المركزي وبالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية.

وتسلّط الرسائل التوعوية الأخيرة التي أطلقها بنك برقان بالتزامن مع حلول موسم العودة إلى المدارس وما يصاحبه من متطلبات مالية، على أبرز العمليات الاحتيالية والقرصنة الإلكترونية الشائعة، وتقدّم إرشادات أمنية للعملاء لحماية معلوماتهم الشخصية، وحساباتهم المصرفية، ومدخراتهم الثمينة.

ويأتي دعم بنك برقان لحملة “لنكن على دراية” في إطار برنامجه الشامل للمسؤولية الاجتماعية، والتزامه بالارتقاء بالمجتمع الكويتي والاقتصاد المحلي.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة/ خلود الفيلي، نائب المدير العام – التسويق والاتصالات في بنك برقان: “إن التطور التكنولوجي السريع الذي نعيشه اليوم قد سهّل الكثير من جوانب حياتنا، ولكنه في الوقت نفسه أتاح أساليب جديدة ومتطورة للاحتيال والسرقة تستدعي منّا الحذر لتفادي الوقوع ضحية لتلك العمليات الاحتيالية”.

وأضافت “أننا لا ندّخر أي جهد في تطبيق أحدث تقنيات الأمن السيبراني وأنظمة حماية البيانات، إلا أن حيطة العملاء وحذرهم من عمليات الاحتيال يُجنّب حساباتهم المصرفية التعرّض للمخاطر. ولهذا نوصي جميع العملاء، وخاصة ممَّن يستخدمون بطاقاتهم المصرفية بانتظام لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، بالامتثال إلى ضوابط السلامة والأمن الموصّى بها”.

وأشارت إلى أنه في ظل التطور التكنولوجي، ولا سيما مع انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي، بات بإمكان المحتالين صياغة رسائل نصية ورسائل بريد إلكترونية تبدو احترافية بشكل يصعب تمييزها على أنها احتيالية. لذا، يحذّر البنك من الضغط على أي روابط مشبوهة مرفقة في رسائل إلكترونية أو رسائل قصيرة من مرسلين غير معروفين، إذ قد تحتوي هذه الروابط على برامج ضارة تستهدف سرقة المعلومات الشخصية.

ونبٌهت إلى أن بنك برقان حذر من المواقع الإلكترونية المزيّفة التي تُصمّم بشكل احترافي يشبه المواقع الشهيرة، وتهدف إلى استدراج المستخدمين وسرقة بياناتهم المصرفية والشخصية.

في السياق ذاته، حذّر بنك برقان من إجراء عمليات شراء عبر مواقع إلكترونية غير معروفة، خصوصاً إذا كانت الأسعار المعروضة أقلّ بكثير من الأسعار المتداولة في السوق، إذ يلجأ المحتالون إلى تقديم عروض بأسعار مغرية لمنتجات وهمية دون تسليم أي شيء في المقابل، أو يستخدمون بوابات دفع غير آمنة بهدف سرقة بيانات بطاقات الدفع.

وأكّد بنك برقان لعملائه أن موظفيه لن يطلبوا أو يجمعوا أي بيانات شخصية أو مصرفية عبر المكالمات الهاتفية أو الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني، داعياً العملاء إلى تجاهل أي رسائل أو اتصالات تطلب منهم تحديث بياناتهم عبر تلك الوسائل. كما شدد البنك على ضرورة عدم مشاركة كلمات المرور لمرة واحدة (OTP) مع أي شخص على الإطلاق، مذكراً بأنها للاستخدام الشخصي فقط.

ودعا بنك برقان عملاءه إلى سرعة الإبلاغ عن أي محاولات احتيال فور وقوعها، للتقليل من الأضرار المحتملة. ويمكن للعملاء التواصل مع مركز الاتصال في بنك برقان على الرقم 1804080، أو إرسال رسالة واتساب على الرقم 009651804080، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

المصدر بيان صحفي الوسومالاحتيال الإكتروني بنك برقان لنكن على دراية

مقالات مشابهة

  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • طريق رسائل السنوار .. كيف تخرج وتصل إلى المتلقي؟
  • ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية
  • بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • عملية “تل أبيب”.. رسائل اليمن الفرط صوتية والمفاعيل الاستراتيجية
  • عملية “تل أبيب”.. ما هي رسائل اليمن الفرط صوتية ومفاعيلها؟
  • لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة
  • عاجل | أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت موقعا عسكريا قرب تل أبيب
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية