ارتفعت حصيلة جرحى الاحتلال الإسرائيلي إلى 4629 جريحا منذ بدء المقاومة عملية "طوفان الأقصى" ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

وقالت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال إن "عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الخميس بلغ 4629 جريحا، كان بينهم 12 بحالة حرجة، 279 خطيرة، 764 متوسطة والباقين بحالة طفيفة".



وأشارت إلى أن عدد المصابين الذين ما زالوا في المستشفيات، بلغ 309 بينهم 80 بحالة خطيرة، 159 متوسطة و70 طفيفة".

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت إن ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي لقوا حتفهم منذ بدء هجوم المقاومة المباغت في 7 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، فيما قال جيش الاحتلال إن عدد قتلاه وصل إلى 304 جنديا وضابط.



ولليوم الثالث عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3478 شهيد، ونحو 12 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصيلة غارته التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن قادة بارزين من الحزب قضوا في ذات الضربة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه "في استهداف المقر الرئيسي لحزب الله الإرهابي تم القضاء على 20 قيادياً إلى جانب حسن نصرالله، داخل المقر تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية وأداروا من هناك القتال ضد إسرائيل".
وأشار إلى أن من بينهم قائد جبهة جنوب لبنان علي كركي، الذي أكد حزب الله مقتله.وأوضح أن من بين قادة حزب الله البارزين الذين تم القضاء عليهم، إبراهيم حسين جزيني، قائد وحدة تأمين نصرالله، وسمير توفيق ديب، مستشار نصر الله لسنوات عديدة.
فيديو| "جهز وصيتك".. هل أبلغت إيران عن مكان حسن نصر الله؟ - موقع 24انتشر مقطع فيديو يظهر خلاله أمين المجلس العربي الإسلامي محمد علي الحسيني، وتسبب محتوى الفيديو في توجيه أصابع الاتهام إلى إيران بالتخلي عن الأمين العام لحزب الله حسن نصر وبيعه لتل أبيب، حيث اغتيل نصر الله جراء قصف إسرائيلي على مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 


كما أشار إلى أن من بين القتلى عبد الأمير محمد صبليني، مسؤول بناء القوة في حزب الله، وعلي نايف أيوب، مسؤول إدارة النيران في حزب الله.
وقال إن "إبراهيم جزيني وسمير ديب، كانا من أقرب الأشخاص إلى نصرالله، وفي ضوء علاقتهم القريبة منه شكلا مركز خبرة مهم في طريقة عمل حزب الله عامةً ونصرالله على وجه الخصوص".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا و96 ألفا و460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41.615 شهيداً
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله