دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ألغت شركة "إيزي جيت" رحلة طيران، وأجبرت ركابها على النزول منها، بعدما قام أحد الأشخاص على متن الطائرة بالتغوط على أرضية حمام الطائرة.

وكانت الرحلة مجدولة لمساء الأحد من جزيرة تينيريفي الإسبانية إلى مطار غاتويك في العاصمة البريطانية لندن، قد تأخرت بالفعل لساعات عدة.

وقال آران غيدهو، أحد الركاب على متن الطائرة، لـCNN، إنّ الرحلة واجهت بالفعل مشكلة قبل المغادرة عندما تم تبديل الطائرة المجدولة بطائرة أصغر، ما يعني أن بعض العملاء تم استبعادهم من الصعود إلى الطائرة.

أما من صعدوا على متن الطائرة بعد ساعتين من موعد المغادرة المقرّر، فقد اضطروا إلى الانتظار لأكثر من ساعة على الأرض أثناء تفريغ الحقائب بسبب زيادة وزن الطائرة.

وقال غيدهو إنه مع استمرار التأخير، اتسمت أجواء الرحلة المزدحمة "بالتشويق والغضب"ـ مضيفًا أن "طائرات إيزي جيت، في حالتها الحالية، ليست مريحة للغاية، فهي مجرد مقعد أساسي به مساحة كبيرة للأرجل".

وأوضح أنه "لذلك كان الجميع يشعر بالتوتر بعض الشيء".

ويتذكر غيدهو أنه "بعد ذلك، أعطى الطيار أخيرًا الضوء الأخضر، وقال إن الأمر سيستغرق حوالي 20 دقيقة قبل المغادرة".

وفي ذلك الوقت، وقعت حادثة التغوط.

"تجربة غير مريحة للغاية"

وقال غيدهو إنه كان يجلس في منتصف الطائرة، لكنه رأى "راكبين" يتوجهان إلى الحمام الأمامي للطائرة. وبعد ذلك انتشرت أنباء عن قيام شخص ما بالتبرز على أرضية الحمام، تبعتها رائحة كريهة.

ولفت غيدهو إلى أن أحدًا لم يكن سعيدًا بهذا الوضع، لكنه قال إن غالبية الركاب اعتقدوا أن الأمر كان "حادثًا".

وتابع: "لقد كانت مجرد تجربة غير مريحة للغاية. ومن الواضح أن الطائرة كانت في حالة غير ملائمة. لذلك اضطروا إلى الاستعانة بعمال نظافة خارجيين من المطار لتنظيفها بعد إعادة وضع السلالم من جديد".

وبحسب ما أوضحه غيدهو، فقد التزم الركاب مقاعدهم أثناء عملية التنظيف. وبعد ذلك، أعلن قبطان الطائرة أنه سيتعين على الركاب  إخلاء الطائرة.

وقالت الراكبة كيتي ستريك التي وثقت ما حصل في مقطع فيديو نشرته على منصة "X"،  إن "الأمر كان محبطاً للغاية". وأضافت: "من الواضح أننا لا نستطيع إثبات إذا كان الشخص قد تعرض لحادث أو أنه فعل ذلك تعبيرًا عن غضبه بسبب تأخر الرحلة، لكن كان من الصعب ألا تغضب في الحالتين، حيث لا أحد يريد أن تتقطع به السبل في بلد آخر".

ومرت 30 دقيقة أخرى قبل نزول الركاب، بحسب ما ذكره غيدهو. لافتًا إلى أنه أقام في فندق طوال الليل، يبعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة عن المطار، قبل أن يستقل رحلة أخرى مجدولة خصيصًا في اليوم التالي.

من جهتها، أكدت شركة"إيزي جيت" أن التأخير الأولي للرحلة "EZY8054" في 15 أكتوبر/ تشرين الأول، حدث "لأسباب تتعلق بالسلامة".

وأوضحت في بيان: "تم تفريغ بعض الحقائب لنقلها على الرحلة التالية المتاحة لأسباب تتعلق بالسلامة، بسبب زيادة وزن الطائرة".

وتابع البيان: "تم تأجيل الرحلة بعد ذلك طوال الليل بسبب حاجة الطائرة إلى تنظيف إضافي. لقد قدمنا ​​الإقامة الفندقية لجميع العملاء، ولكن نظرًا لمحدودية توفر الفنادق القريبة في المنطقة، فقد أبلغنا أيضًا أي عملاء قاموا بحجز أماكنهم الخاصة بأنه سيتم تعويضهم".

إسبانياالطيرانطائراتنشر الخميس، 19 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران طائرات بعد ذلک

إقرأ أيضاً:

تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)

لقي 3 أشخاص مصرعهم اليوم إثر تحطم طائرة سياحية من طراز سيسنا على طريق سريع في العاصمة الفرنسية باريس، ما سبب حالة من الحزن والهلع لدى عدد من مستخدمي الطريق السريع، فماذا حدث وكيف تحطمت الطائرة؟

سبب سقوط الطائرة

ووفقًا لمصادر في الشرطة، علقت الطائرة بخط كهرباء ضغط عالٍ في أثناء تحليقها، ما أدى إلى سقوطها على الطريق السريع، وسريعًا ما تحطمت أجزاء منها ما أدى إلى مصرع 3 أشخاص.

وبحسب ما ورد على موقع «سكاي نيوز»، فإنه على الرغم من سقوط الطائرة السياحية على الطريق بعد تعلقها بخط كهرباء ضغط عالٍ في أثناء تحليقها، إلا أنه ولحسن الحظ، لم تتعرض أي سيارة على الطريق للضرر.

مصرع 3 أشخاص

وأكد مكتب المدعي العام، أن الركاب الثلاثة الذين أقلعوا للتو من مطار لوغن لقوا حتفهم في حادث سقوط الطائرة السياحية، كما أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الضحايا «رجلان وامرأة».

A Cessna F172N Skyhawk II (F-GCHO) crashed on a concrete barrier of the A4 motorway in Seine-et-Marne, France. All three occupants died in the accident.pic.twitter.com/ZSYOE2FVTw

— Aviation Safety Network (ASN) (@AviationSafety) June 30, 2024

ونتيجة للحادث، جرى إغلاق الطريق السريع في كلا الاتجاهين، بينما فتح مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (BEA) تحقيقًا لتحديد سبب سقوط الطائرة.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها