صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@20:39:00 GMT

أبوظبي تستضيف «آسيوية الأوبتمست»

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

 

أبوظبي (الاتحاد)


ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية البطولة الآسيوية لفئة الأوبتمست 2023 في العاصمة أبوظبي، من 29 أكتوبر الحالي، إلى 5 نوفمبر المقبل.
وتأتي استضافة النادي إحدى جولات البطولة، وبالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث، ومجلس أبوظبي الرياضي، وهي المرة الأولى التي تقام فيها المنافسات في الإمارات.


ورحب الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم، من أجل المشاركة في الحدث العالمي، وقال: حضور ومشاركة العدد الكبير من كل دول وقارات العالم في البطولة، يؤكد نجاحها قبل أن تنطلق، ويعطينا مؤشراً فنياً قوياً عن التفوق المتوقع للمنافسة، خاصة بحضور هذا العدد من المشاركين الذين يمثلون 28 دولة.
وقال الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان: «نتمنى لممثلي الإمارات في البطولة، تقديم الصورة المتميزة للأوبتمست في الدولة، والمنافسة على المراكز الأولى، وأن يوفقوا في الختام، في رفع علم الوطن، ضمن المشاركة الدولية القوية بالبطولة».
وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان على دور النادي في تنظيم سباقات الشراع الحديث، وقال: «نادي أبوظبي هو أحد أهم الشركاء في تنظيم المنافسات الدولية للشراع، ويقدم دوراً أساسياً أيضاً عبر الأكاديمية الخاصة به في تطوير منظومة الشراع الحديث والارتقاء بها لمستويات أعلى».
وتعتبر البطولة الآسيوية من البطولات المهمة على خريطة الاتحاد الآسيوي، نظراً للقوة الكبيرة التي تتمتع بها البطولة، والإقبال الكبير والمشاركة القوية، من خلال هذا الحدث، وتأتي الأرقام في جولة 2023، لترسخ القوة الفنية للبطولة بأرقام المشاركة العالية، حيث تشارك 28 دولة 170 متسابقاً وبحاراً في كل فئات الحدث.
ويعد المشاركون في البطولة هم الشريحة الأفضل من المتسابقين على مستوى العالم في فئة الأوبتمست
وتأتي إقامة الحدث ضمن الاحتفاء بالعام الخمسين للمنظمة الدولية للأوبتمست «أيودا»، والتي تعتبر فئة أساسية في عالم الشراع، وعلى السنوات الماضية كانت المصدر الرئيسي لتعليم الأطفال من فئة 7 إلى 15 سنة أساسيات الإبحار، وتعلم قيادة مراكب الأوبتمست. والجدير بالذكر أن عدد الدول المسجلة ضمن منظمة «أيودا» يصل إلى 110 دول.
وتشارك في الحدث دول الإمارات، أستراليا، اليابان، هونج كونج، نيوزيلندا، عُمان، تايبيه، الصين، سنغافورة، سريلانكا، تايلاند، جنوب أفريقيا، بريطانيا، بلجيكا، البرازيل، إيطاليا، أميركا، فرنسا، ليبيا، تركيا، السويد طاجيكستان، ماليزيا، الأرجنتين وإسبانيا.
وتسمح قوانين البطولة بمشاركة دول من خارج المنظومة الآسيوية، وأيضاً الدول المندرجة ضمن منظمة «أيودا».

أخبار ذات صلة «الجودو» يعود من جورجيا لخوض «أبوظبي جراند سلام» الفريق الإنساني الإماراتي في تشاد يقدم مستلزمات ومعدات طبية لمستشفى"أم جرس العام"


موعد الوصول


من المقرر أن يبدأ وصول الوفود المشاركة في البطولة ابتداءً من 21 أكتوبر، واستمرار التوافد حتى موعد انطلاق البطولة، وتقام السباقات يومياً حتى الختام، حيث يكون اليوم التالي موعد مغادرة الفرق والوفود وانتهاء البطولة.
ويمثل الإمارات 9 مشاركين، باسم منتخب الأوبتمست، بطموح تقديم التمثيل المثالي، ومحاولة الوصول إلى منصة التتويج والمراكز الأولى عبر «التحدي الضخم».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي أبوظبي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب

حقق المنتخب السعودي لقفز الحواجز إنجازًا رياضيًا جديدًا للمملكة، بتحقيقه بطولة كأس الأمم 2024م، التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام.
ومثل المنتخب السعودي الفرسان (رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، ومشاري الحربي، وخالد المبطي).
وشارك في البطولة تسع دول، وجاء في المركز الثاني المنتخب الإيطالي، والمركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع منتخب سويسرا، والمركز الخامس المنتخب الفرنسي، والمركز السادس المنتخب الإسباني.
وقدم فرسان المنتخب السعودي أداء مميزًا خلال أشواط البطولة المختلفة؛ إذ حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق خلال الشوط الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث، فيما استطاع الفارس رمزي الدهامي في ثاني أيام البطولة تحقيق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم، وفي اليوم الثالث للبطولة توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط بارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • وصول الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للاسكندرية
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»