أكدت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، ضرورة توفير جميع الخدمات الطبية المطلوبة؛ والتي تخدم كل منطقة سكانية حسب الإحتياج، وتذليل أي صعوبات تواجه المريض في تلقي الخدمة الطبية.


وأشارت وكيل الوزارة - خلال تفقدها الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بعدد من الوحدات الصحية التابعة للمديرية - إلى توافر التطعيمات الأساسية وسلامة حفظها والألبان الصناعية وصرفها لمستحقيها، وكذلك توافر الأدوية الأساسية بالصيدليات وكيفية حفظها وسياسات الصرف.


كما قامت بمتابعة سير العمل بجميع المبادرات الرئاسية والمرور على جميع عيادات الأسنان، والتأكد من توافر المستلزمات لتقديم الخدمات الطبية المختلفة، وكذلك عيادات العلاج الطبيعي ومتابعة نسب تردد الحالات والتأكد من توفير جميع الخدمات للمرضى.


كما قامت وكيلة وزارة الصحة بالمرور على عيادات طب الأسرة والأطفال والنساء وتنظيم الأسرة والطوارئ و التغذية، إضافة إلى متابعة معدلات التشغيل بالمعامل وتوافر أجهزة التعقيم والتأكد من تفعيل خدمات التثقيف الصحي للمواطنين، ومتابعة التسجيل المميكن للمواليد والوفيات بجميع مكاتب الصحة.


يذكر أن جولة وكيلة وزارة الصحة شملت - خلال عدة أيام - زيارة ومتابعة سير العمل بالمنشآت ووحدات ومراكز صحة "سيدي بشر بحري وطب أسرة المندرة ومكتب التطعيم الدولي وطب أسرة طوسون وطب أسرة قرداحي ووحدات "جون ودربالة والمنتزة الريفية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عن إجراء 11 عملية جراحية ضمن مبادرة الفريق الواحد والتى أطلقتها مديرية الصحة للقضاء على قوائم الانتظار، في إطار المبادرة الرئاسة "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة، أن العمليات الجراحية التي تم إجراؤها تنوعت ما بين جراحة عامة ونسا ومسالك بولية، وأن المبادرة تهدف إلى تكثيف العمل نحو القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات بمستشفيات الفشن المركزي والواسطى المركزي تحت إشراف ومتابعة فريق العلاجى من المديرية؛ حيث تم اليوم الجمعة افتتاح قائمة العمليات بتواجد دسماح جاد وكيل وزارة الصحة ومدير العلاجى ومدير إدارة المستشفيات .

حيث افتتح أولى العمليات الجراحية الدكتور محمد الجبالى مدير الطب العلاجى واستشاري الجراحة العامة، ويأتي ذلك في إطار القضاء على  أكبر عدد من عمليات قوائم الانتظار للعمليات داخل مستشفيات محافظة بنى سويف.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار