في إطار تنفيذ السياسة البيئية للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بتوعية العاملين بأهمية الحفاظ علي البيئة، اقامت الإدارة العامة لشئون البيئة والسلامة والصحة المهنية ندوة بعنوان "استعراض ألية لخفض الانبعاثات تخفيفاً لتأثير التغيرات المناخية" وذلك بمركز تدريب شركة ميناء القاهرة الجوي.

بحث تعزيز التعاون بين الطيران المدني المصري ونظيره الإماراتي مباحثات مصرية ــ ليبية بين سلطتى الطيران المدنى فى الدولتين الشركة المصرية لتكنولوجيا الغاز 

أدارت الندوة د.

رهام الشبراوي، مدير عام شئون البيئة والسلامة والصحة المهنية وناقشت الندوة التي حاضر فيها د/وليد الطويل ، وم/ضياء غنيم من الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك" التغيرات المناخية وتأثيرها علي الإنسان والحيوان والنبات والغلاف الجوي والمناخ البيئي والاحتباس الحراري.

تغيرات المناخ 

كما ناقشت الندوة أبرز تغيرات المناخ بسبب النشاط الصناعي و علاقته بالتغيرات الجوية العنيفة مثل الأعاصير والزلازل و إجراءات تخفيف الإنبعاثات الكربونية والإجراءات التي يمكن أن يتخذها الفرد العادي لتكون له بصمة كاربونية صديقة للبيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القابضة للمطارات والملاحة الجوية الحفاظ على البيئة البيئة خفض الانبعاثات الغاز

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران» تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا

تختتم شركة مصر للطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني،  جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة من الأراضي المقدسة، بتسييرها 6 رحلات من مطار المدينة المنورة إلى «القاهرة» غدا، لنقل حجاج بعثتي وزاتي الداخلية والصحة، وحجاج قرعة الغربية، وبعثة مصر للطيران، وحجاج الترانزيت، وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

تسيير 17 رحلة جوية لعودة الحجاج اليوم

أضافت الشركة في بيان اليوم، أن الشركة تسير اليوم 17 رحلة جوية من الأراضي المقدسة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة، بواقع 6 رحلات من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة، و3 من مطار جدة إلى مطار كوناكرى بغينيا، ورحلتين من جدة إلى مطار باماكو بمال، و6 من مطار جدة إلى مطار القاهرة.

وأشارت مصر للطيران، إلى أن الرحلات التي تسيرها الشركة اليوم، مخصصة لعودة حجاج الترانزيت وحجاج دولتي غينيا ومالي، وبعثة شركة مصر للطيران.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورا حيويا في حماية البيئة
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • «مصر للطيران» تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية