يواصل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية بمختلف محافظات مصر، تنظيم الوقفات الاحتجاجية، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وتضامنًا مع الأشقاء العرب من أهل غزة، وذلك في إطار تضامنها مع المواقف الوطنية الشجاعة التي اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه أحداث غزة.

طلاب الجامعات يواصلون التنديد بالعدوان الإسرائيلي

وينظم طلاب كليات الهندسة والكليات المختلفة في جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان وغيرها، عددًا من الوقفات الاحتجاجية حاليًا، للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في دولة فلسطين.

حملة للتبرع بالدم لمصابي فلسطين

وفي السياق ذاته، أكد حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أنه منذ إعلان الحملة الخاصة بالتبرع بالدم لمصابي دولة فلسطين، هناك تفاعل كبير من كافة منسوبي الجامعة، لتقديم الدعم والمشاركة في التبرع والتضامن إنسانيًا لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، مضيفاً أنّ الحملة، شهدت منذ انطلاقها حتى اليوم، تزايدًا مضاعفًا في الأعداد، خاصة عقب القصف الإسرائيلي المتعمد لمستشفى المعمداني في غزة، الذي أدى لإصابة ووفاة المئات من المدنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة

إقرأ أيضاً:

حجة.. مسيرات ووقفات طلابية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن

الثورة نت|

شهدت مدارس محافظة حجة اليوم مسيرات ووقفات طلابية غاضبة تنديداً بالعدوان الاسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن.

ونددت المسيرات والوقفات الطلابية، بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.. رافعين اعلام فلسطين واليمن ولبنان والشعارات المنددة بالإجرام والغطرسة الصهيونية والأمريكية.

ورددوا الهتافات المناهضة لأعداء الإسلام والمؤكدة على الثبات والصمود اليماني في الدعم والتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأوضحت بيانات صادرة عن الوقفات والمسيرات أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قبل العدو الاسرائيلي محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين الذي يعلنه بوضوح في مظاهراته المليونية الأسبوعية على مدى ما يقارب العام بكل ثبات وعزيمة وإيمان.

وأكدت أن الاستهداف العبثي لمصالح لها علاقة بالمدنيين يأتي في إطار معاقبة الشعب اليمني الأبي على موقفه المبدئي المتسق مع موقف قيادته في دعم ومساندة غزة إزاء إجرام الكيان الصهيوني غير المسبوق ضد أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني .

ودعت أحرار الأمة والعالم والمنظمات الدولية الإنسانية إلى تحمل المسئولية في إدانة هذه الاعتداءات الهمجية الاجرامية على غزة ولبنان واليمن ، مؤكدة التأييد المطلق للمقاومة الباسلة

في فلسطين ولبنان واليمن والعراق حتى تحقيق النصر ودحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وعبرت عن التعازي باستشهاد سيد المقاومة الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس في أشرف وأعظم مواجهة جهادية رافعاً لواء الحق والجهاد والنصرة للمستضعفين.

وأكدت أهمية مواصلة الجهاد في سبيل الله وفاء لشهيد المسلمين والإنسانية سماحة السيد حسن نصر الله وحتى تطهير فلسطين المحتلة من دنس الصهاينة الغاصبين المجرمين.

مقالات مشابهة

  • حجة.. مسيرات ووقفات طلابية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • رئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • «العجمي» يوزع الحلوى والورود على طلاب الجامعات بالسنبلاوين.. «حبيت أفرحهم»
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة