عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا يظهر فيه تظاهرات في العديد من الدول دعما لغزة والتنديد بما يجري من هجوم على المدنيين.

المجتمع الدولي خذل الفلسطينيين لعقود ولا يزال

وقال التقرير: «في أعقاب قصف الاحتلال الاسرائيلي الغادر لمستشفى المعمداني في غزة، الذي وجه لطمة على وجه الإنسانية وأدمى القلوب، خرج الآلاف من كل حدب وصوب إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم أمام مجتمع دولي خذل الفلسطينيين لعقود ولا يزال».

وأضاف: «في لبنان احتج المئات أمام السفارة الأمريكية في بيروت للتعبير عن الغضب والتنديد بالحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.وفي اليمن خرج الآلاف إلى شوارع صنعاء يدينون القصف الغادر الذي أودى بحياة المئات الذين يرقدون لتلقي العلاج وآخرون يتخذون من المستشفى ملاذا آمنا لهم».

تظاهرات حاشدة أمام السفارتين الأمريكية والفرنسية في تونس

وتابع: «وفي تونس شهدت تظاهرات حاشدة أمام السفارتين الأمريكية والفرنسية ومناطق متفرقة للتعبير عن الغضب والتنديد بوحشية الاحتلال، ورفض موقف الولايات المتحدة وفرنسا الداعم لآلة الحرب الإسرائيلية».

وأكد التقرير: «الغضب لم يقتصر على البلدان العربية، حيث نظم المئات مسيرة احتجاجية في العاصمة الكوبية هافانا لإدانة قصف مستشفى المعمداني داعين إلى إنهاء الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة الحرب في غزة غزة العدوان الإسرائيلي مستشفى المعمداني القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"

حذرت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، حياة لعرايش، من تفاقم ظاهرة تواجد آلاف المختلين عقليا في الشوارع، التي أصبحت تقلق المواطنات والمواطنين، بسبب الاعتداءات التي تصدر عن بعضهم، مما ينتج عنه تنامي شعور المواطنين بالخوف وانعدام الأمان في الأماكن العامة.

وفي هذا الاطار، طالبت البرلمانية في سؤال كتابي لوزارة الداخلية، بالكشف عن التدابير للحد من مخاطر الاعتداءات التي قد يُقدم عليها المختلون عقليا، لضمان أمن وسلامة المواطنين في الأماكن العامة.

ودعت الوزير إلى الكشف عن التدابير  الحكومية التي يمكن من خلالها توفير الرعاية الصحية والنفسية اللازمة للمختلين عقليًا، وإدماجهم في المجتمع بشكلٍ آمن.

 

 

كلمات دلالية البرلمان المختلين عقليا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة