صدى البلد:
2024-10-01@23:38:20 GMT

بيطري قنا يضبط 117 كجم لحوم ودواجن مجمدة فاسدة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

شنت مديرية الطب البيطرى بـ قنا ، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك، حملات دورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك، وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء للضرب بيد من حديد على المخالفين.

وفي هذا السياق، قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن الحملة التى شنتها المديرية بمراكز قنا ودشنا ونجع حمادي، نجحت فى تحرير 4 محاضر مخالفة، بإجمالي كميات مضبوطة بلغت 117 كجم، منها 99 كجم دواجن فاسدة، و18 كجم لحوم مفرومة، وكبده مجمدة منتهية الصلاحية، غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

 

حناجر الأهالي تزلزل "ميدان الساعة" بقنا دعماً للرئيس السيسي ورفض التهجير|شاهد خلال استقبال وفد الصحة.. بحث الوضع الطبي المتعلق بـ«حمى الضنك» بإحدى قرى قنا

 

و أشار محافظ قنا ، إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتم إحالة المخالفين للنيابة لتتولى التحقيق معهم.

 

أكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا ، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأشار يوسف، إلى أن الحملة استهدفت التأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مديرية الطب البيطري مديرية التموين حماية المستهلك نجع حمادى منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق

المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة، وذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.7 كم، بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة 12 سبتمبر 2024 - 12:27 مساءً “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25% 4 سبتمبر 2024 - 10:25 صباحًا

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • بيطري الزقازيق تنظم حفل استقبال الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • ضمن المبادرة الرئاسية .. بيطري المنوفية ينظم ندوات ارشادية