كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم، على كافة انحاء الجمهورية، مشيرة إلى استمرار استقرار الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، إن اليوم تتلاشي فيه فرص سقوط الأمطار على جميع المحافظات، وذلك لزيادة فترات أشعة الشمس، ما يجعلنا نشعر بارتفاع طفيف في قيم درجات الحرارة.


وأضافت أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ حوالي 30 درجة مئوية خلال فترات النهار، إذ يعد الطقس خريفي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، موضحة أنه فور غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأوضحت أن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 21 و22 درجة مئوية، في حين تصل درجات الحرارة في المناطق ذات الظهير الصحراوي، إلى 17 درجة مئوية،  مؤكدة أن فترات الليل يسودها جو بارد في أغلب محافظات الجمهورية.
ولفتت إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة، وذلك على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أن هناك  نشاط محدود من الرياح ولايوجد له أي تأثير، علاوة على استقرار حركة الملاحة البحرية.
وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار استقرار درجات الحرارة، مرددة: "لا توجد فرص لسقوط أمطار حتى منتصف الأسبوع القادم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الاحوال الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب .

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر