افتتح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الفرع الـ24 لسلسلة محلات سبينيس مصر بمدينة العبور والذي تقدر استثماراته بنحو 50 مليون جنيه.

وقال مهند عدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سبينيس مصر، إن الفرع الجديد يُعد أول الفروع في خطة توسعات سبينيس لعام 2023/2024 والتي تشمل حسب المخطط الوصول بعدد الفروع الجديدة إلي 6 فروع جديدة مع نهاية العام الجاري باستثمارات إجمالية تبلغ 300 مليون جنيه.

أضاف "عدلي"، أن الفرع الجديد المُقام على مساحة 1500 متر مربع أمام أرض الجولف بمدينة العبور، يأتي مدفوعًا بنجاحات سبينيس في قطاع تجارة التجزئة من ناحية وتوسعها الناجح في السوق المصري من ناحية ثانية عبر استثمارات وافتتاحات مستمرة شهدتها السنوات السبع الماضية، حيث استطاعت سبينيس خلال هذه الأعوام افتتاح أكثر من 20 فرع جديد منتشرة في 9 محافظات، مشيرًا إلى أنه بخلاف القاهرة افتتحت فروع لها في الغردقة والمنيا والمنوفية والغربية والإسكندرية والجيزة والساحل الشمالي وهو ما يمثل انجازً ضخماً بكافة المقاييس خاصة خلال الأعوام الثلاثة الماضية التي عانت من ندرة التوسعات في هذا القطاع وتخوف البعض من ضخ رؤوس أموال جديدة تساهم في تطبيق نظم ومفاهيم تجارة التجزئة الحديثة في معظم محافظات الجمهورية.

أشار "الرئيس التنفيذي"، إلى "أن سبينيس" تضرب نموذجًا لمعنى الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يساهم في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة من خلال تنشيط قنوات تداول السلع والمنتجات بما يساهم في تحفيز دوران عجلة الإنتاج وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وهو ما تحرص عليه في خطتها التوسعية ليس فقط خلال العام الجاري، وإنما تمتد أيضًا على مدار السنوات التالية.

أضاف "عدلي"، أنه وفقًا لما هو معتاد وتحرص عليه سبينيس في فروعها كافة يتميز فرع سبينيس العبور بتنوع الأقسام ليشمل المواد الغذائية، والكهربائية والمنزلية، وبذلك تكون سبينيس قد أرست مفهوم تجارة التجزئة الحديثة لأهالي مدينة العبور، خاصه وانها من المجتمعات العمرانية الجديدة نسبيًا والتي عادةً ما تعاني من ضعف القنوات التسويقية الخاصة بنموذج تجارة التجزئة الحديثة وما توفره من تجربة تسوق فريدة وممتعة تشمل متطلبات واحتياجات المستهلك تحت سقف واحد بالإضافة إلي طرح المنتجات التي تتولي سبينيس تصنيعها تحت علاماتها التجارية والتي تحقق خفضًا مستدامًا في الأسعار يتراوح بين 15-25% ويركز في جانب كبير منه على السلع الغذائية والاستراتيجية بالإضافة إلى قدرتها على توفير احتياجات المدينة واحياءها من خلال موقعها الإلكتروني.

وشهد الفرع الجديد إقبالًا كثيفًا من قبل العملاء و أهالي العبور بالإضافة إلي قيادات ومديري سبينيس فضلًا عى اهتمام غير معتاد من عدد من المستثمرين الأجانب المهتمين بقطاع تجارة التجزئة المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور إبراهيم عشماوي الاستثمار الأجنبي أهالي العبور تجارة التجزئة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لمناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.

جاء ذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور  فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة.

استعرض الاجتماع خطة العمل للفترة المقبلة، حيث شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض.

 كما أكد، ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وأشار الوزير إلي تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج ، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، وجه وزير التموين بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقاً للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

وشدد فاروق علي أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل الإنتاج لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين. وأضاف الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق.

ومن جهته أكد الدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه جارى العمل بشكل مكثف والإنتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام احدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد الحضور بالجهود المستمرة للشركة القابضة في تطوير القدرات الإنتاجية للشركات التابعة، بما يسهم في تحسين جودة السلع المطروحة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • وزير التموين يوجِّه بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بـ3 محافظات
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • وزير التموين يوجه بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.