تشهد  محافظة الفيوم اليوم الخميس    ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة التى تسجل اليوم     31درجة مئوية  وترتفع غدا الجمعه بمقدار درجة واحدة وتصل الى 32 درجة  وتعاود الانخفاض بمقدار درجة واحدة  يوم السبت والاحد وتصل الى 32 درجة يوم الاثنين و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 17و19  درجة وقد سطعت الشمس منذ صباح اليوم .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الخميس   زحاما معتادا  فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى بسبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى لازالت مستمرة من عدة اسابيع . 

زحام فى الفنية والصدر

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما صباح اليوم  وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرزحاما  فى الحركة المرورية .

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

66

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم ارتفاع طفيف درجة الحرارة الخميس الحركة المرورية تشهد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم السبت، بقيم تتراوح من(٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

درجات الحرارة 

وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٦ درجة و السواحل الشمالية ٣١  درجة وجنوب سيناء ٤١ درجة وشمال الصعيد ٣٨  درجة  وجنوب الصعيد ٤٥ درجة.

نشاط رياح 

واوضحت الأرصاد أن هناك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد مع اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج  من (٣:٢متر).

وحذرت هيئة الأرصاد، المصطافين وتوخى الحيطة والحذر بسبب اضطراب الأمواج.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 1 يوليو 2024: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم