بوابة الفجر:
2024-09-19@10:46:08 GMT

السجن 5 سنوات لمتهمين شرعا في قتل آخرين ببورسعيد

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف فتحي كحلي، وتامر كمال نجيب، واحمد فاروق الشهبة، وسكرتارية إسماعيل عوكل، وسمير خضير، بالسجن 5 سنوات لمتهمين شرعا في قتل آخرين ببورسعيد.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 16 من شهر 4 عام 2023 بدائرة قسم الزهور، والمتهم فيها شقيقين وهما كريم ع ا، وعادل ع ا، حيث شرعا في قتل المجني عليهما عمرو محمد محمد عبد العزيز، واحمد محمد محمد عبد العزيز، بان اتجهت إرادتها إلى إزهاق روحهما مستخدمين أسلحة بيضاء مطواة وسكين، وما ان ظفرا بهما حتى انهالا عليهما بالتعدي قاصدين من ذلك قتلهم، فاحدثا إصابتهما، إلا أنه قد خاب اثر جريمتهما لسبب لا دخل لارادتهما فيه الا وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج.

وشهد المصابين بأنه على اثر نشوب مشاجرة أمام الحانوتين الخاصين بهما، وفي محاولهطة منهما لفضها، قام المتهمان بالتعدي عليهما بالأسلحة البيضاء المطواة والسكين قاصدين من ذلك قتلهم، إلا إنه قد خاب إثر جريمتهما لتداركهما بالعلاج.

وتبين من الكشف الطبي أن المجني عليهما يعانيان من إصابات طعنية وقطعية تحدث من جسم أو أجسام ذات حافة حادة وسن مدبب كسكين أو مطواة أو ما شابه، وهي جائزة الحدوث من الأسلحة المضبوطة، وأن إصابة المجني عليهما الطعنية كانت قاتلة.

حكمت المحكمة بمعاقبه المتهمين بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات والزمتهما المصاريف الجنائية، والزمت المتهم الأول بأن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 20000 جنيها على سبيل التعويض المدني المؤقت، والزمته مصروفات الدعوة المدنيه 200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد مصابين عبد العزيز الكشف الطبي محكمة جنايات محكمة جنايات بورسعيد رئيس المحكمة كمال نجيب جنايات بورسعيد المجنی علیهما

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المشدد 10 سنوات لمحامي حر لاتهامه بقتل موكله عمدا، وذلك إثر مشادة كلامية بينهما، تطورت إلى توجيه المحامي عدة طعنات بسلاح أبيض "خنجر"، بدائرة مركز شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14081 لسنة 2023 الجنح المركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3157 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، لأنه في يوم 5 / 7 / 2023 بدائرة مركز شبين القناطر.

كانت أحالت النيابة العامة المتهم "حسام الدين م إ س" 35 سنة محام حر، العنوان شارع الصافوري منطقة الدلتا شبين القناطر، بقتل المجني عليه" فهد مسلم محمد مسلم"، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة بينه والمجني عليه سالف الذكر استل سلاح أبيض "خنجر" وسدد له بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا (خنج ) ودون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت تحريات النقيب "محمد مجدى محمود عليوة" 29 سنة، معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بأنها دلته إلى أنه على إثر مشادة بين المتهم والمجني عليه استل المذكور سلاح أبيض "خنجر" وسدد للمجني عليه بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وأضاف بأن المتهم أقر له بارتكاب الواقعة، كما تمكن من العثور على السلاح الأبيض "الخنجر" المستخدم في ارتكابها.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • تأييد عقوبة “السجن 10 سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لجبهة النصرة
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه