حذرت روسيا على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف، صباح اليوم الخميس، من توسع نطاق الصراع القائم حاليًا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية المسلحة إذا لم يتم احتواؤه.  

وتفصيلاً، أكد لافروف إن هناك خطرًا جديًا للغاية بتحول الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي إلى حرب إقليمية، واعتبر محاولات إلقاء اللوم على إيران في كل شيء عملاً استفزازيًا، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وقال لافروف للصحفيين: “بالنسبة إلى قطاع غزة، فإن خطر تصاعد هذه الأزمة إلى صراع على مستوى المنطقة أمر خطير للغاية. وروسيا على اتصال مع تركيا بشأن التوترات في الشرق الأوسط”.

اقرأ أيضاًالعالماليونيسف: استشهاد 500 طفل فلسطيني في غزة وإصابة 600 آخرين بجروح

وأضاف: “نلاحظ محاولات إلقاء اللوم في كل شيء على إيران، ونعتبرها استفزازية تمامًا. أعتقد أن القيادة الإيرانية تتخذ موقفًا مسؤولاً ومتوازنًا إلى حد ما، وتدعو إلى منع هذا الصراع من الانتشار إلى المنطقة بأكملها والدول المجاورة”.

وأكد لافروف أن العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية وصلت إلى مستوى “جديد واستراتيجي نوعيًا”.. منددًا بالسياسات العسكرية “الخطيرة” للولايات المتحدة وحلفائها حيال كوريا الشمالية.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد: إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه على مدار تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب مثلما تواجهه الآن، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، إذ أن مصر تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد، إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انعقد مؤخرا في القاهرة، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، كل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

وأوضح أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

«صاحب السيرة العطرة».. رامي جمال ينعى الأمير بدر بن عبد المحسن

مقالات مشابهة

  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية.. وهي ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة