قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تحيته للمشاركين في منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني الخامس، إن العلاقات الروسية الصينية وصلت إلى مستوى عال غير مسبوق.

وتابع الرئيس أن هذه العلاقات "تستمر في التطور"، والمجال الرئيسي للتعاون هو الطاقة، حيث أصبح التعاون بين البلدين في هذا المجال أكثر نشاطا ومتعدد الأوجه.

إقرأ المزيد بوتين: شي جين بينغ يختلف جذريا عن سياسيي "الخمس دقائق"

وأكد بوتين على أن علاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين "وصل إلى مستوى عال غير مسبوق، وتستمر تلك العلاقات في التطور بشكل ديناميكي. وأحد المكونات الرئيسية لهذه العلاقات هو التعاون في مجال الطاقة، والذي أصبح نشطا ومتعدد الأوجه بشكل متزايد".

وأشار بوتين إلى المشروعات الثنائية الكبيرة في قطاع النفط والغاز وفي مجال الطاقة النووية السلمية، والتي يتم تنفيذها باستمرار. وقال: "بالتالي ينمو حجم إمدادات موارد الطاقة الروسية للمستهلكين الصينيين، ويجري التطوير المشترك للابتكارات التكنولوجية بهدف رفع كفاءة عمليات استخراج المواد الخام ومعالجتها ونقلها، فضلا عن ضمان سلامتها البيئية".

وأضاف الرئيس أن منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني يلعب دورا هاما في تعزيز التعاون متبادل المنفعة، ويضمن إجراء حوار بناء مباشر بين ممثلي الإدارات الحكومية ذات الصلة، ودوائر الأعمال والخبراء في البلدين.

وخاطب بوتين المشاركين في المنتدى بقوله: "أنا واثق من أنكم، خلال المنتدى، ستناقشون بشكل شامل القضايا الأكثر إلحاحا على جدول أعمال الصناعة، وتحدثون أشكالا جديدة واعدة للتعاون. أتمنى لكم مخلصا النجاح وكل التوفيق.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الخميس، في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار على مجتمعاتنا كافة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • برلماني يشيد بقرار تشكيل لجنة فنية لتوطين صناعات مدخلات محطات الطاقة الشمسية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية