اتهم نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السلطات الأمريكية بازدواجية المعايير، بعد اعتقال متظاهرين ضد التصعيد في غزة، الذين اقتحموا مبنى الكونجرس الأمريكي.

معايير مزدوجة للعدالة الأمريكية

وكتب ترامب جونيور عبر موقع «تروث سوشيال»: «تذكروا أيها الأصدقاء، أنّها تعتبر أعمال شغب فقط إذا قام بها الجمهوريون، وإذا قام بها الديمقراطيون، فهي احتجاج من أجل العدالة الاجتماعية وطبيعية 100%، هذه المعايير المزدوجة للعدالة الأمريكية مثيرة للاشمئزاز».

اقتحام مبنى الكونجرس

واعتقلت شرطة الكابيتول من اقتحموا مبنى الكونجرس وأبعدت المتظاهرين من الشوارع القريبة، حيث اعتقلت الشرطة الأمريكية حوالي مائة ناشط تم زجهم في حافلات تابعة للشرطة.

وتحدث منظمو الاحتجاجات عن اعتقال 500 شخص خلال الفعالية، ووفقا للسلطات، تم اتهام بعض الموقوفين بالاعتداء على رجال الشرطة الأمريكية.

يذكر أنه في السادس من يناير في العام 2021، هاجم أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول، وأعاقوا عمل الكونجرس لعدة ساعات، وبعد طرد المتظاهرين من مبنى الكونجرس، أكد أعضاء الكونجرس فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبنى الكونجرس الكونجرس فلسطين غزة الولايات المتحدة مبنى الکونجرس

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن

تتوالى أصداء المناظرة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب٬ فقد علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي لبايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة جمع الأمريكيين.

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ — Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024
ورد ماسك على منشور أحد الناشطين على منصة إكس: "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

 وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا داخلية وخارجية أهمها قضايا الإجهاض والاقتصاد والمهاجرين فضلا عن الحرب في غزة وأوكرانيا. وفي حين ظهر بايدن متلعثما بالحديث طوال المناظرة تبين أن ترامب كذب ما لا يقل عن 30 كذبة بالمجمل بحسب سي إن إن.

وفقا استطلاع أجرته شبكة سي إن إن٬ قال مراقبون شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، أن أداء الأخير كان أفضل.

وجاءت نسبة المراقبين الذين أشاروا إلى أن أداء ترامب كان أفضل حوالي 67% مقابل 33% قالوا إن أداء بايدن كان أفضل، بحسب ما الاستطلاع.

وقبل المناظرة، قال المراقبون ذاتهم إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن وذلك بنسبة 55% لترامب مقابل 45% لبايدن.

وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين هؤلاء الناخبين الذين تابعوا آراء جمهور الناخبين الكامل ولا يمثلونهم في التركيبة السكانية الخاصة بهم، أو تفضيلاتهم السياسية أو مستوى الاهتمام الذي يولونه للسياسة.


 ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • بايدن – ترامب .. أكاذيب بالجملة في المناظرة الأولى
  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي
  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"