كثيرة هي الأحداث العصيبة التي يمر بها الأهالي في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل عليهم. فلا يستطيعون الخروج من مصيبة إلا ويدخلون في نكبة أكبر منها، حيث يضرب العدوان الإسرائيلي بكل قسوة وبدون تهاون كافة المخصصات المدنية بالقطاع كالمنازل والمخابز مثل مخبز النصيرات الآلى. وكذلك المستشفيات مثل مستشفى المعمداني الأهلية وغيرهم.

 

لكن في حقيقة الأمر، يبدو أن أفعال قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزيد أهالي قطاع غزة إلى إصرارًا على تنفيذ مطالبهم والتمسك بأراضيهم.

نحو القدس نحو القدس

ظهر هذا الأمر جليًا في مقطع فيديو قصير يوضح  الأهالي في قطاع غزة بجوار الفرق الطبية وهم يقفون وسط جثامين الشهداء ويهتفون قاسمين على عدم ترك غزة حيث قالوا " أقسم بالله العظيم لن نخرج من غزة إلا جثثاء..  نحو القدس نحو القدس، لن نعيش مهجرين.. لن نخرج تحت أي ظرف."

إخلاء تعسفي وتهجير قسري

وكانت إسرائيل قد طالبت أهلي قطاع غزة بإخلاء منازلهم والتوجه نحو جنوب القطاع وهو ما رفضته مصر حيث قالت وزارة الخارجية المصرية أن " القاهرة ترفض مطالبة الجيش الإسرائيلي لسكان غزة بمغادرة منازلهم والتوجه جنوبا." مؤكدة في بيان لها أن هذا الإجراء بمثابة مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني. كما أنه سيعرض حياة ما يزيد عن مليون مواطن بفلسطين وأسرهم لخطورة البقاء في العراء دون مأوى.

كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمره الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس أمس الأربعاء على أنه لا يمكن السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين. مشيرًا إلى أن "تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر قد يؤدي إلى تهجير من الضفة الغربية إلى الأردن."

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على رفض مصر "تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة القصف الإسرائيلي مستشفى المعمداني الرئيس عبدالفتاح السيسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء السبت، مقطع فيديو لقيام جنود الكتيبة 46 في الجيش الإسرائيلي بتفجير ميدان الشهداء وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

  الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن نسف ميدان الشهداء (الساحة الرئيسية لمدينة رفح)، تم من قبل جنود الاحتياط التابعين للسرية "أ" من الكتيبة 46.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ 267 على التوالي بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي المستمر وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

ووسع الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، توغله شمالي غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي على منطقة المواصي القريبة من منطقة التوغل.

وتقدمت الآليات في محيط منطقة "الشاكوش" وجنوب "المنتزه الإقليمي" شمال غرب المدينة، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين من خيامهم في منطقة المواصي برفح إلى مدينة خان يونس.

وأفاد شهود عيان بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح طوال الساعات الماضية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من النازحين في المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان يوم السبت إن "جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 40 شهيدا و224 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 37834 شهيدا و86858 مصابا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح (فيديو)
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم