أنكر متهم «مالك ومدير إحدى الشركات الخاصة» أمام المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة ظهر أمس الأربعاء الاستيلاء بغير حق على 10 آلاف دينار من «تمكين»، في الوقت الذي حضرت معه المحامية زينب أحمد النشابة التي طلبت أجلا للاطلاع والرد بعد التصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى.
وكان نائب رئيس نيابة محافظة العاصمة صرح بأن النيابة العامة قد تلقت بلاغا من صندوق العمل «تمكين» مفاده قيام المتهم وهو مالك ومدير إحدى الشركات الخاصة بإبرام عقود عمل وهمية نسبها لمجموعة من الموظفين لديه، وقام بتسجيلهم بموجب تلك العقود في برنامج دعم الأجور، وتمكن بذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغ إجمالها عشرة آلاف ومائتين وتسعين دينارا بحرينيا، تشكل الأجور المدعومة من الصندوق بناء على العقود الوهمية التي قدمها.


هذا وقد باشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق فور تلقيها البلاغ، حيث استمعت إلى أقوال الشهود، ومنهم الموظف المختص بصندوق العمل «تمكين» بشأن الوسائل الاحتيالية التي اتبعها المتهم مع الصندوق، والتي تمكن بها من الاستيلاء على مبالغ الدعم غير المستحق، وطلبت تحريات إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية حول ظروف وملابسات الواقعة. كما استجوبت المتهم الذي أقر بما نسب إليه من اتهام، ومن ثم أمرت بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق، ثم استبدلت الحبس بتدبير بديل بإلزامه بالحضور إلى الإدارة الأمنية المختصة، وذلك إلى حين انتهاء التحقيقات.
هذا وإزاء ما قام من أدلة قاطعة ويقينية ضد المتهم، فقد أمرت النيابة بإحالته إلى المحاكمة.
وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس النيابة على أن النيابة العامة وهي تباشر اختصاصاتها القضائية في مواجهة الجريمة بمختلف أشكالها وصورها، تولي اهتماما كبيرا بالجرائم الواقعة على المال العام لمساسها المباشر وتأثيراتها بالغة الضرر بمقدرات الدولة المالية والاقتصادية، ومن ثم تعمل على تطبيق القانون إزاء مرتكبيها بكل حزم مساهمة في الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة تلك النوعية من الجرائم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر

 


قررت الدائرة الأولي بمحكمة جنايات أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الكريم شحاتة علي جلال من عناصر جماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث عنف المرج"، والمتهم فيها بحيازة مفرقعات..  لجلسة 3 نوفمبر المقبل لحضور المحامي الأصيل. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ومن الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي في القضية بالسجن المشدد لمدة 15 عام في 19 فبراير 2024 ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وتم القاء القبض عليه وقام بعمل إعادة إجراءات لمحاكمته امام الدائرة الأولي إرهاب. 

كان أمر الإحالة قد أسند للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج وحيازة مفرقعات.

مقالات مشابهة

  • في حيثيات واقعة «فتاة التجمع» سائق أوبر.. ينكر التهم أمام القاضي
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • تأجيل محاكمة متهم في أحداث عنف المرج
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • يوقع على شيك بغير توقيعه المعتمد.. والمحكمة تقاضيه
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات